ads
ads

بعد تقديم «فلاشة البحقيري».. تعرف على قرار محكمة الأمور المستعجلة في وقف بث الـ«BBC»

قناة الـ«BBC»
قناة الـ«BBC»
عادل توماس
ads



قررت محكمة القاهرة  للأمور المستعجلة تأجيل الدعوى التي أقامها المحامي أحمد حمزة البحقيري، مطالبًا فيها بوقف بث قناة الـ«BBC» الإخبارية وغلق المقر الإداري للقناة لجلسة 10 من شهر يوليو المقبل؛ لتقديم المستندات الخاصة بالقناة، والرد على المستندات المُقدمة من المدعي.


حضر الجلسة محامي قضايا الدولة ولم يقدم ثمة طلبات، وكشف «البحقيري» عن المفاجأة التي أعلن عن تقديمها للرأي العام في الجلسة السابقة وهي عبارة عن «فلاشة مدمجة» تحتوي على مقاطع فيديو من بعض البرامج التلفزيونية التي تقدمها القناة وتسيء إلى الوطن وتهدد الأمن العام.


كان «البحقيري» أقام دعوى قضائية مستعجلة في شهر مارس الماضي مطالبًا فيها بوقف بث قناة الـ«BBC»، مقررًا في دعواه أن القناة قامت في غضون الأيام القليلة الماضية بنشر وبث أخبار كاذبة وعارية من الصحة، وتحرض على مؤسسات الدولة المصرية وتتسبب في إثارة الفتنة وتهدد السلام الاجتماعي والوحدة الوطنية.


وأضاف «البحقيري» أن الـ«BBC» دأبت على الترويج لأفكار متطرفة مشبوهة تضر بسمعة الوطن دون أن تتبع الأصول المهنية والطرق العملية الصحيحة في الرسالة الإعلامية التي ينبغي أن تنشر الرأي والرأي الآخر، وتعطي الطرفان المساحة المناسبة لطرح كل طرف رأيه ويقدم أسبابه ومبرراته.


وأشار إلى أن القناة تقوم بالبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة لقانون المجلس الأعلى للإعلام.


واعتبر «البحقيري» ما تقوم به القناة تجني على حقوق الوطن والغير، بعد إعلان كل من المدير الإداري للقناة في القاهرة، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام بصفتهم.