رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهير بـ«جوهر».. تفاصيل اتهام طبيب بالنصب على أهالى أسوان فى مبالغ بالملايين (مستندات)

النبأ


كشف المحضر رقم «1895» لسنة 2019 جنح قسم أول أسوان، تفاصيل اتهام طبيب يدعى «م. إ. ع» والشهير بـ«جوهر» بالنصب على الضحايا.

وذكرت «م. م. ح» إحدى الضحايا، أن هذا الطيب أوهمها فى أول مقابلة أنه يسعى لإنشاء أكبر صرح طبى لمرضى الأسنان لخدمة أبناء محافظة أسوان لاسيما جنوب الصعيد، وأن هذه الفكرة الناجحة رسم لها خطة دراسة جدوى «متخرش الماية» عن طريق مكتب متخصص ومُسجل بالشهر العقارى، وأن قيمة السهم للفرد يبلغ «100» ألف جنيه، ويتم توزيع الأرباح بعد مرور «3» أشهر من انطلاق المشروع.

وأضافت «الضحية» فى حديتها لــ«النبأ»: أن «الدكتور» قام بإغرائها بعرض قائمة تضم أسماء شخصيات «ثقيلة» بينهم أطباء وأساتذه جامعات ومصرفيين، كذلك رجال أعمال خارج مصر، مشاركين بالمشروع، ما كان ذلك دافعًا أمامها لقبول فكرته أملاً فى تأمين مستقبل أسرتها فقامت بشراء سهمين بقيمة «200» ألف جنيه، كما أقنعت عددًا من أفراد عائلتها لشراء «8» أسهم.

وتابعت: «مع مرور الشهور، فوجئنا بأن فكرة إنشاء أكبر صرح طبى تحولت إلى «فنكوش» بعدما أجّر طابقين بإحدى العمارات بالمدينة، وافتتاحها على كونها صرحا طبيا لكن الواقع أقرب إلى «مستوصف» صغير لا يستحق هذه المبالغ الهائلة التى تم تجميعها من «تحويشة العمر»، ما أصاب الجميع بالصدمة الكبيرة.

مستطردة: «إحنا لما بقينا بنطالبه عايزين فلوسنا، أو حتى الأرباح إللى متفق عليها بالشروط، كان رده دائمًا «مفيش فلوس»، واستمر ذلك إلا أن مضت مدة تخطت «4» سنوات من «المماطلة» ولم نحصل على أى نقود سواء من مبالغ الأسهم أو حتى جزء من الأرباح، والغريب أنه يقوم بشراء سيارات «فارهة» من أفضخم الماركات الحديثة، ونحن تحولت حياتنا إلى جحيم.