ads
ads

سر اتصال محمد صلاح بشيخ الأزهر قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية

الطيب وصلاح
الطيب وصلاح
ads


أجرى لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، اتصالًا هاتفيًا مساء أمس، الثلاثاء، بشيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وأعرب صلاح خلال اتصاله عن تقديره للإمام الأكبر شيخ الأزهر، وسعادته الغامرة بالحديث لفضيلته.

وقال الأزهر، في بيان له صباح اليوم الأربعاء، إن "الإمام الأكبر رحّب باتصال صلاح، واصفًا إياه بـ"الابن الخلوق والقدوة المتميزة للشباب".

وقدم شيخ الأزهر ثلاث وصايا إلى اللاعب الدولي، جاء نصها كالآتي: "أنصحك بالتمسك بالتواضع دائمًا، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تُداوم على إسداء الخير، وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء".

وأشاد شيخ الأزهر بأخلاق محمد صلاح، وتمثيله المشرف للمسلم، الذي يعيش في المجتمعات الغربية، داعيًا له بالتوفيق والحفظ والسداد.

في نهاية الاتصال، وعد "صلاح" الإمام الأكبر بالبقاء على العهد والتمسك بوصايا فضيلته، وأنه سوف يجتهد دائمًا ليكون عند حسن ظنه ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه.

وجاء اتصال صلاح بشيخ الأزهر قبل نحو ثلاثة أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر، في الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

يذكر أن محمد صلاح تبرع ببناء معهد ديني في بلدته، وهناك اتصال مباشر بين اللاعب والأزهر بشأن إجراءات إنهاء بناء المعهد وبدء تشغيله.