رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة لـ«شرب الماء»

الفوائد الصحية لشرب
الفوائد الصحية لشرب الماء-تعبيرية

يعتبر شرب الماء من الأمور الهامة لجميع الكائنات الحية، ودونها لا يستطيع أ كائن حي الاستمرار في الحياة لأكثر من أيام، وينصح بتناول "4" أكواب يوميا، وبشكل متقطع قبل تناول أي وجبة ما يعادل لتر وربع من الماء، ويقوم الإنسان بشرب الماء للعديد من الأسباب، ولكن غالبا يكون السبب الرئيسي لشرب الماء هو نقص الماء في الجسم، والذي يحفز الشعور الفسيولوجي بالعطش.

الفوائد الصحية لشرب الماء:

1-الصداع النصفي:

يعتبر قلة المياه في جسم الإنسان من المحفزات الرئيسية  للإصابة بالصداع النصفي، ولذلك يمكنك علاج هذه المشكلة بتناول الكمية الكافية من الماء؛ حيث يساهم الماء في توسيع الأوعية الدموية الضيقة بالدماغ،وتعزيز مستويات الأوكسجين التي تصل إليه.

2- تقليل الإصابة بحصوات الكلى:

يعتبر الماء مهم جدا لتعمل الكلى بكفاءة ونشاط، وطرد السموم مع البول.

3- يساعد على التركيز:

يساهم تناول الماء في تحسين القدرة على تذكر المعلومات، وهذا ما أكدته دراسة أجراها باحثون من جامعة إيست لندن، أن تناول كوب من الماء حال الشعور بالعطش، يساهم في تسريع المخ بنسبة (.(14%

4- يعالج تشقق الشفتين:

يساهم تناول كميات كافية من الماء في علاج تشقق الشفتين، وجفاف الجلد.

5-التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق:

حيث يقلل الماء الإحساس بالشعور بالتوتر، والإرهاق.

6- الاضطرابات المزاجية:

يساهم تناول كميات كبيرة من الماء في تحسين المزاج، وتعزيز الشعور بالسعادة،حيث ذكرت دراسة طبية أن جفاف الجسم يتسبب في حدوث اضطرابات في المزاج.

7-يحد من الإصابة بالسمنة وفرط الوزن:

توصي كل الأنظمة الغذائية بشرب كميات كبيرة من الماء،لترين على الأقل يوميا؛ للتخلص من السموم،ومساعدة الجهاز الهضمي في التخلص من الفضلات.