ads
ads

أب يختلق «واقعة مُخجلة» لإجبار زوجته على العودة إلى المنزل في الشرقية

زوجة - أرشيفية
زوجة - أرشيفية


أقدم موظف بالشرقية على اختلاق واقعة اختطاف نجله وطلب فدية من مختطفيه لإجبار زوجته على العودة لمسكن الزوجية عقب تركها له لخلافات بينهما.


وكانت البداية عندما، تلقى اللواء جرير مصطفي، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغًا من موظف مقيم قرية شيبة والنكارية مركز الزقازيق، يفيد تغيب نجله 10 سنوات، عن المنزل.


وأضاف الأب في بلاغه أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من رقم حدده طلب منه مبلغ مالي قدره «100» ألف جنيه كفدية لإعادته، ووجه الاتهام إلى والدة زوجته 50 سنة، ربة منزل، وزوجها 60 سنة، سائق، المقيمان بعزبة الهجانة دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة بارتكاب الواقعة لوجود خلافات زوجية بينه وزوجته 27 سنة، ربة منزل، وتركها مسكنهما وإقامتها طرف والدتها.


وتم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وبجمع المعلومات وإجراء التحريات تبين عدم صحة البلاغ، وإدعاء المُبلغ كذبًا بالواقعة لإجبار زوجته على العودة لمنزل الزوجية، وقيامه بالاتفاق مع ربة منزل، 36 سنة، محكوم عليها بالحبس «5» سنوات في «3» قضايا (تبديد) بإخفاء نجله.


وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة وتم ضبط ربة المنزل وبصحبتها الطفل، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة.


وبالعرض على نيابة مركز الزقازيق، تقرر إخلاء سبيل الموظف على ذمة التحقيق بعد أن وجهت له تهمة البلاغ الكاذب، بإشراف المستشار محمد القاضي، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.