رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصريحات مهمة لـ«رئيس هيئة البريد».. اعرف التفاصيل

عصام الصغير
عصام الصغير


يشارك البريد المصري في أعمال الدورة الـ38 لمجلس إدارة اتحاد البريد الإفريقي الشامل بالعاصمة البوركينية واجادوجو بوفد رفيع المستوي برئاسة عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو 2019. 

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة اتحاد البريد الإفريقي، أن هذه الاجتماعات تتميز بأهمية كبري حيث إنها ستتناول العديد من الموضوعات التي تخص مستقبل العمل البريدي بأفريقيا مثل وضع خطط تهدف إلى الارتقاء بالبنية التحتية اللازمة لتنفيذ التحول الرقمي بالإدارات البريدية الإفريقية.

وأوضح عصام الصغير، أن هذا الاجتماع يتمتع بأهمية خاصة لكونه يسبق المؤتمر الاستثنائي للاتحاد البريدي العالمي المقرر عقده في سبتمبر 2019 وجاء عقب المؤتمر الاستراتيجي للاتحاد البريدي العالمي لقارة إفريقيا والذي عُقد على مدار يومين بالعاصمة واجادوجو وناقش نتائج تنفيذ استراتيجية "2016-2020" كما تم الاتفاق خلاله على ملامح الاستراتيجية البريدية العالمية أبيدجان 2020-2024.

وأضاف عصام الصغير، أن مشاركة البريد المصري في مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى استعادة دورنا الريادي بإفريقيا ونقل خبراتنا في مجالات تقديم الخدمات البريدية واللوجستية وتطبيق الشمول المالي إلى مختلف البلدان الشقيقة.

وتستضيف مصر أعمال المؤتمر الاستراتيجي البريدي للمنطقة العربية الذي ينظمه البريد المصري إلى جانب أعمال اللجنة العربية الدائمة للبريد خلال الفترة من 21 إلى 25 يوليو القادم.