ads

نصاب جديد يستولى أموال المواطنين بسوهاج.. اعرف التفاصيل

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية
أحمد عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديري أمن سوهاج في ضبط شخص لاتهامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى قدرته على تعيينهم بوظائف حكومية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ المزعوم، والنصب والاحتيال على المواطنين.


جاء ذلك عندما تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) بلاغًا من أحد المواطنين (عامل بالمعاش، مقيم بدائرة مركز شرطة ساقلتة بسوهاج) يفيد بقيام (سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج)، بالحصول منه على مبلغ مالى قدره «45,000» - (خمسة وأربعون ألف جنيه)، بزعم قدرته على تعيين نجله بإحدى الجهات الحكومية من خلال علاقاته بمسئولى تلك الجهة «على خلاف الحقيقة» إلا أنه لم يف بما وعد به، ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.


وتوصلت تحريات ضباط فرع الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج إلى صحة ما ورد في البلاغ، وتبين تلقى المتهم المذكور مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.