ads
ads

«البرلمان» يزف خبرًا سارًا للموظفين والعاملين بالدولة بشأن «العلاوات».. اعرف التفاصيل

مجلس النواب
مجلس النواب
ads


أكدّ النائب جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة أعدت تقريرها بشأن مشروع القانون الخاص بعلاوات الموظفين والعاملين بالدولة، المقدم من الحكومة، لعرضه علي مكتب المجلس برئاسة الدكتور علي عبد العال، لإدراجه بجدول الجلسة العامة.

وأضاف «المراغي»، في تصريحات صحفية، أن مجلس النواب سيناقش مشروع قانون العلاوة فى جلساته العامة الأسبوع المقبل، التي ستبدأ يوم السبت القادم، ليتم بعدها إرساله لرئيس الجمهورية للتصديق عليه ونشره بالجريدة الرسمية، ويتم صرف العلاوات في أول شهر يوليو المقبل.

وطبقاً لمشروع القانون، يُمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفى بحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً اعتباراً من أول يوليو المقبل، تفعيلاً لنص المادة 37 من قانون الخدمة المدنية التى تنص على: «يستحق الموظف علاوة دورية سنوية فى الأول من يوليو التالى لانقضاء سنة من تاريخ شغل الوظيفة أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، بنسبة لا تقل عن 7% من الأجر الوظيفى، على أن يحدد مجلس الوزراء نسبة العلاوة السنوية».

وجاء نص المادة الأولي، بعد موافقة اللجنة كالتالي:

يكون الحد الأدني لقيمة العلاوة الدورية المستحقة للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، المستحقة في 1 يوليو 2019، طبقا للمادة 37 منه مبلغ 75 جنيها شهريا.

ونصت المادة الثانية بعد موافقة اللجنة، كالتالي:

اعتباراً من أول يوليو 2019، يُمنح العاملون بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية،علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسى فى 30/6/2019، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 75 جنيهاً شهرياً، وتعد هذه العلاوة جزءاً من الأجر الأساسى للعامل وتضم إليه اعتبارا من 1/7/2019.