ads
ads

بالصور| تنفيذ 30 % من أعمال محور قوص - نقادة بقنا

محور قوص - نقادة بقنا
محور قوص - نقادة بقنا
قنا-وائل الزينى
ads

صرح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ 30 % من الأعمال الخاصة بالمشروع القومي محور قوص - نقادة.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها محافظ قنا لمتابعة سير العمل ونسب تنفيذ المشروع على أرض الواقع،  رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية من مسئولي الهيئة العامة لطرق والكباري ومهندسي الشركة المنفذة للمشروع.
 
وتفقد "الهجان"، الأعمال الإنشائية التي يجري تنفيذها بكوبري ترعة الكلابية العلوي المار بطريق مصر - أسوان الزراعي،  كما تابع أعمال التسوية والتمهيد وصب الميول الخراسانية بكوبري طريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي. 

وأكد المحافظ، على أن المحور يمتد بطول 19 كم وتتخطى تكلفته المالية مليار و200 مليون جنيه، وأنه من المقرر أن يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري، و12 نفقا
وأشار الهجان، إلى أن مشروع محور قوص - نقادة يعد أحد أهم المشروعات التنموية الهامة بمحافظة قنا والذي سيحقق نقلة حضارية وتنموية كبيرة،  حيث سيخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية بمدينة قفط والتوسعات العمرانية الجديدة.