رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهالي «الراهبين» يستغيثون بمحافظ الغربية: أسلاك الضغط العالى تهدد حياتنا

أسلاك الضغط العالي-
أسلاك الضغط العالي- أرشيفية

تشهد قرية الراهبين التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية، مرور أسلاك الضغط العالى أعلى أسطح المنازل والمصانع بالقرية، مما يهدد بكارثة، نظرا لمرور الأسلاك فوق المنازل.

وطالب المواطنين رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء جنوب الدلتا ومحافظ الغربية بسرعة التدخل لرفع الأسلاك وتحويلاها إلى كابلات أرضية، منعا للحوادث والكوارث خشية سقوط الأسلاك على المنازل.

من جانبه، قال محمد يوسف من سكان القرية، إن أسلاك الضغط العالى تهدد حياتهم خشية سقوط الكابلات على المنازل فى أى وقت، مضيفا أن القرية شهدت فى فصل الشتاء، حدوث حريق نتيجة ماس كهربى بالأسلاك كاد أن يودى بحياة المواطنين والحيوانات بإحدى مزارع المواشى بالغربية.

وأضاف أن الأهالى تقدموا بمذكرات لمجلس مدينة سمنود وطلبات لشركة الكهرباء، لرفع الأسلاك واستبدالها بكابلات أرضية أسوة بالعديد من المناطق والقرى المار بها أسلاك الضغط المنخفض؛ حفاظا على حياتهم، مؤكدا أن العديد من القرى قد صدر لها قرارا بتحويل أسلاك الضغط العالى إلى كابلات أرضية منعا للكوارث ومرورها داخل الكتلة السكنية.

وفي السياق ذاته، قال حسن الجوهرى، إنهم تقدموا بالعديد من الطلبات للمسئولين بكهرباء سمنود الذين أكدوا على ضرورة عمل مقايسة لنقل الأسلاك وتحويلها لكابلات أرضية تتجاوز أكثر من 600 ألف جنيه بالأسعار القديمة والآن قد تصل إلى مليون جنيه، مؤكدا أن حياة المواطنين أهم من عشرات الملايين من الجنيهات وعلى المسئولين التحرك الفورى لإنقاذ الأهالي خشية سقوط الأسلاك على منازلهم وتودى بكارثة.