رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«المصرية للاتصالات» تحصل على جائزة أفضل صفقة تمويل منظم في شمال أفريقيا

النبأ

حصلت الشركة المصرية للاتصالات على جائزة “أفضل صفقة تمويل منظم في شمال أفريقيا”، وذلك خلال الحفل السنوي الحادي عشر للمجلة المالية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA Finance)، والذي أقيم في لندن خلال الأسبوع الماضي؛ لتوزيع جوائز إعادة التمويل وإعادة التسعير وإعادة الهيكلة لعام 2018.

وقد حصلت المصرية للاتصالات على الجائزة عن القرض المشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، والذي تم توقيعه في أكتوبر 2018 بترتيب من بنك أبوظبي الأول وبنك المشرق.

وكانت المصرية للاتصالات، قد أعلنت عن تغطية اكتتاب هذا القرض بنسبة 1.5 مرة، ويتماشى هذا القرض مع إستراتيجية الشركة التمويلية؛ والتي تهدف لخفض مصروفاتها التمويلية مع إدارة الالتزامات المستحقة من الدين في ضوء تدفقات الشركة النقدية، حيث يتيح هذا التمويل للشركة المرونة اللازمة للاستمرار في استثماراتها في بنايتها التحتية المحلية والدولية، إضافة إلى تغطية نفقاتها الرأسمالية.

وصرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً: “سعداء بالحصول على هذه الجائزة التي تعكس قوة الأداء التشغيلي والمالي للشركة، وتظهر مقدار التفاني والجهد المبذول من قِبَل فريق العمل في التخطيط والقدرة على التفاوض للحصول على تسهيل ائتماني بشروط تمويلية مميزة ومعدة خصيصًا، وفقًا لاحتياجات الشركة وخطة أعمالها”.

وأعرب حامد عن خالص تقديره لبنك أبوظبي الأول وبنك المشرق، إلى جانب أحد عشر بنكًا المشاركة في توفير هذا التمويل المميز وتفهمهم التام لنموذج أعمال المصرية للاتصالات ودوافع نموها.

وقال كريستوفر مور المدير التنفيذي للمجلة المالية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تتقدم المصرية للاتصالات بخطى سريعة على صعيد كل أعمالها، وما يصاحبه من تعزيز وضعها المالي لدعم نموها المحلي والتوسع في شراكاتها الدولية ذات الاهمية.

وقد نجحت الشركة في الحصول على أول قرض مشترك بعملة أجنبية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في عام 2018، حيث انعكست ملاءة الشركة القوية في كسب ثقة البنوك الإقليمية والدولية”.

جدير بالذكر أن المجلة المالية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA Finance) تعد مصدرا معلوماتيا رائدا، حيث تقوم بنشر العديد من التقارير الدورية المتعلقة بالأحداث المالية والتحديات والفرص والإنجازات في الأسواق المالية الناشئة في كل من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتقوم المجلة بتقييم ومنح الجوائز السنوية للإنجازات المختلفة للشركات في مجال التمويل.