رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعدام 80 كلب ضال بالدقهلية.. ننشر أرقام الابلاغ عن الكلاب الضالة

كلب ضال-ارشيفية
كلب ضال-ارشيفية

أعلن الدكتور عبد المنعم المنجى، وكيل وزارة الطب البيطرى بالدقهلية، تمكن حملات القضاء على الكلاب الضالة من القضاء على الكلب المفترس بأحد شوارع منطقة الشيخ حسانين بالمنصورة والذى قام بعقر 15 شخصا حتى مساء أمس السبت معظمهم من الأطفال في مناطق السلخانة والجلاء والحسينية وعزبة الشحاتين بالمنصورة وشوارع قريبه منهم. 

وأضاف، فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن الحملات تستظل تمشط المنطقة توخيا لوجود حالات كلاب مفترسة أخرى حيث إنه من المؤسف أنه إذا تعرض أي كلب للعض أو الاحتكاك بلعاب الكلب المفترس يتحول لكلب مفترس أيضا، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة حتى يتم التأكد من عدم وجود أي كلب ضال بالمنطقة وأجوارها وخاصة في مصدر توافد الكلاب من منطقة مقابر العيسوى وشارع المطافئ وسكك سندوب.

وأشار إلى أنه تم مساء أمس تصفية 11 كلبا ضالا باستخدام ١١ طلقة خرطوش بالإضافة إلى أفخاخ الاستركنين وجارى حصر أعداد الكلاب التى تم تصفيتها باستخدام الافخاخ، مضيفا ان لجنة اصطياد الكلاب الضالة باستخدام الكرباج تعمل صباح اليوم بالمنطقة لعدم القدرة علي تنفيذ حملات خرطوش أو الاستركنين صباحا.

 وطالب المواطنين في حالة عثور أى مواطن على أى كلب ضال سرعة التواصل والإبلاغ للطب البيطري في أى وقت على الأرقام التالية ٠٥٠٢٢٠٢٦٢٨ و0502203151 و٠٥٠٢٢٠٣١٥٠ يذكر أن حالة من الذعر انتابت أهالي منطقة الجلاء والسلخانه وعزبة الشحاتين بالمنصورة، بعد تعرضهم لعقر كلب مفترس اعتقدوا في البداية أنه "ذئب".

ووصلت عدد الحالات المصابة حتى مساء أمس إلى 15 حالة عقر وشنت مديرية الطب البيطرى حملات للقضاء على الكلاب بالمنطقة للعثور على ذلك الكلب المفترس والقضاء عليه حيث تمكنت حتى اليوم من إعدام الكلب المفترس بالإضافة إلى إعدام حوالى 80 كلبا ضالا حتى صباح اليوم باستخدام طلقات الخرطوش ومادة استركنين السامة والكرباج.