رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة «عاصفة» لمحافظ أسوان تشمل إصداره تعليمات مهمة للمسئولين (صور)

النبأ


أعلن اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، فتح  شارع  أبطال  التحرير (بندر أسوان) أمام الحركة المرورية للسيارات والمركبات بالتنسيق مع مديرية  أمن  أسوان لاتخاذ الإجراءات  التأمينية  لقسم  أول أسوان، مع قيام الوحدة  المحلية بكافة أعمال النظافة العامة والتجميل وطلاء وجهات المبانى مع رفع كفاءة الإنارة العامة. 

جاء ذلك أثناء تفقد اللواء أحمد إبراهيم  لشارع أبطال التحرير والخدمات الأمنية رافقه خلالها اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ والعميد أيمن رضا رئيس مدينة أسوان، و أشاد المحافظ بالتعاون الجاد من اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان وخاصة أن هذا الشارع حيوى وهام لإنسياب الحركة المرورية داخل المدينة حيث أنه موازى مباشرة لطريق كورنيش النيل القديم. 

موجهاً رئيس المدينة إلى تحرير محاضر بيئة لأى جهة تقوم بإلقاء مخالفاتها أو تراكمات المبانى على الرصيف، كما سيتم تطبيق غرامات مالية على عربات الحنطور والتوك توك المخالفة لخطوط  السير والتراكى. 

وخلال جولته الميدانية بشوارع كسر الحجر والغازات وشرق البندر والمحمودية شدد محافظ أسوان على ضرورة قيام مشروع النظافة برفع القمامة والمخلفات أولاً  بأول من الصناديق  والحاويات  المخصصة لذلك، بجانب قيام الشركة بعملية كنس الشوارع بشكل مستمر ودورى.

وفى نفس الجولة أحال اللواء أحمد إبراهيم نائب رئيس المدينة والمسئول عن مشروع النظافة للتحقيق فور مشاهدته لتصاعد أدخنة من المحطة الوسيطة بالمحمودية على الرغم من أنه  جارى حالياً تنفيذ مشروع نقل تراكمات المخلفات وإعادة تأهيل المحطة الوسيطة بالتعاون مع وزارة البيئة وبتكلفة 3 مليون جنية حيث تم رفع أكثر من 200 ألف م3 على مدار شهر.

وفى ختام مروره الميدانى بمنطقة فيله  ومتحف النيل وجه  المحافظ بالتعاون مع الجهات المعنية لإزالة الهيش حول جانبى مدخل معابد فيلة، بجانب دراسة إستثمار الكتل الجرانيتية وخلق طريق يربط المتحف بمرسى فيله، بالإضافة إلى إقامة باركن للحافلات والسيارات خلف المتحف وفتح كافتريات ومطاعم لخدمة الحركة السياحية الوافدة.