رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد التحرش جنسيًا بهما.. تعرض طالبتين فى أسوان لـ«حادث مأساوي» بسبب «الشباب الطائش»

النبأ


أصبحت قصة «فاطمة»، طالبة بكلية التربية جامعة أسوان، حديث الشارع الأسواني، البداية وهي ذاهبة لآداء امتحانات آخر العام الدراسي بصحبة صديقتها فتعرضتا لمضايقات وتحرشات لفظية من خمسة شباب من المستهترين يقودون سيارة ملاكي ماركة نيسان لونها أسود برقم «8627» بطريق الاستاد أو ما يعرف بطريق الخزن، ثم تعرضت الفتاتان لحادث خطير بسبب هؤلاء الشباب.

أصيبت فاطمة الزهراء على عبد الحميد، المقيمة بمدينة كوم أمبو، بجروح بالغة؛ نتيجة لحادث كبير، أثار موضوعه جدلاً في الشارع الأسواني بعد «بتر» جزء من القدم، وتم نقلها إلى مستشفى أسوان الجامعي.

وأجرى الأطباء لها عملية جراحية، وفي لحظات آلمها صرخت مرددة: «مستقبلي ضاع عندي امتحان».

وروت الضحية ما جرى معها قائلة: «السبت الماضي، اعتدى علينا مجموعة من الشباب بالتحرش اللفظي قبل أن نمر بالطريق العمومي لخزان أسوان بعد ما عدينا الطريق، أنا وأصحابي، جاء الشباب مرة أخرى وعملوا فينا «الحركة الأمريكاني» من على الرصيف، وأنا رجلي اتقطعت وزميلتي اتكسرت رجليها والأخرين أصيبوا بكدامات، والشباب كانوا متعمدين يعملوا فينا كل دا».

وتابعت: «دمروا حياتي ومستقبلي وأنا الآن أمتحن داخل المستشفى دون تركيز، ولا يوجد أمن في الشارع والناس لحقتنا بعد ما فات الأوان واتدمرنا بسبب استهتار الشباب الشاربين، دمرو حياتنا، في الأخر هرب بعضهم».

وتمكنت قوات الأمن بأسوان تحت إشراف اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان، من ضبط الشابين المتتسببين في الحادث وهم كل من المدعو «أحمد. ع»، و«محمد. ح»، وتحرر المحضر برقم 5616 قسم أول أسوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما.

أما أسرة "فاطمة" أكبر المتضررات من الحادث، فذكرت أنه تم نقلها للقسم الفندقي بمستشفى أسوان الجامعى، وزارها عميد كلية التربية بأسوان، كما أمر بتشكيل لجنة خاصة لها حتى لا تضيع عليها السنة الدراسية.


كما تسعى أسرة فاطمة وتناشد المسؤولين لاستصدار قرار علاج على نفقة الدولة لتركيب طرف صناعى لها.