رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الخطة «أ» لتأمين التغذية الكهربائية لـ«بطولة أمم إفريقيا»

النبأ


أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، المقرر افتتاحها يوم 21 يونيو الجاري، وتستمر فعالياتها حتى 19 يوليو المقبل، والتى تستعد لها كل مؤسسات الدولة بكامل طاقتها من أجل نجاح البطولة وخروجها بالمظهر الذى يليق بمصر.


من ناحيتها، أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن انتهائها من جميع الاستعدادات الخاصة لتأمين التغذية الكهربائية لمختلف الاستادات الرئيسية والفرعية التى ستحتضن مباريات كأس الأمم الإفريقية.


وكشف مصدر، عن أنّ وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، يتابع استعدادات شركات الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية لكافة الاستادات، موجهًا بتوفير جميع الإمكانات اللازمة لنجاح بطولة الأمم الإفريقية، باعتبارها أضخم حدث رياضي على مستوى القارة وتحظى بمتابعة دولية واسعة، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء أعطى تعليمات لجميع شركات الكهرباء، برفع حالة الطوارئ (الخطة أ).


فى هذا السياق قال المهندس مدحت فودة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إنه تم الانتهاء من جميع مسار التغذية الخاصة بالشبكات، مضيفًا أنه تم تأمين التغذية الكهربائية لاستاد الإسكندرية الرئيسي معلنا جاهزية الشركة لاستقبال مباريات كأس الأمم الإفريقية.


وأضاف فودة فى تصريح خاص لـ«النبأ»، أنه تم تأمين الاستادات الفرعية الأخرى التى سيقام عليها التدريب خلال فعاليات البطولة، كما تم تأمين مقر الإقامة للفرق المشاركة، مشيرا إلى أنه تم توفير وتخصيص 13 ماكينة ووحدة طوارئ وديزل لتأمين الاستادات.


وأشار رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إلى أن الشركة ستقوم رفع حالة الطوارئ أثناء فترة البطولة، مؤكدا أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بالبطولة، لافتا إلى أن هذه الاستعدادات تمت منذ فترة طويلة عن طريق فريق عمل متكامل، مؤكدا تواجد فرق من المهندسين والفنيين على أعلى مستوى للتدخل عند حدوث أى طارئ.


من جانبه قال المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن قطاعي كهرباء الإسماعيلية وبورسعيد التابعين للشركة أتما استعداداتهما لاستقبال مباريات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام على ملعبي الإسماعيلية والسويس، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تركيب وحدة توليد كهرباء ديزل كاتم للصوت بكل ستاد، بالإضافة لمد كل ستاد أيضا بـ4 وحدات لتأمين أبراج الإنارة عند حدوث أي طارئ أو فصل في التيار الكهربائي.


وأضاف رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم الدفع بـ 2 ماكينة ووحدة ديزل للمقصورة الرئيسية بكل ستاد، بالإضافة للدفع بـ 2 ماكينة لكل شاشة داخل الملعب ليصل إجمالي ماكينات الطوارئ ووحدات الديزل لـ12 وحدة، مشيرا إلى أنه تم تغيير لوحتي توزيع ستادي الإسماعيلية وبورسعيد لتقوية التغذية الكهربائية ورفع الجهود ومواكبة الأحمال المرتقبة مع عمل الصيانات اللازمة للمحولات لتأمين التغذية الكهربائية بالكامل.


ولفت "السيد" إلى أنه سيتم تأمين الاستادات الفرعية والفنادق التي ستقيم فيها الفرق المشاركة في البطولة بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد مع تواجد فرق من المهندسين والفنيين على أعلى مستوى للتدخل عند حدوث أى طارئ.


بدوره قال المهندس حسام الدين عفيفى رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة أنهت استعداداتها بالكامل لاستقبال الحدث الكبير بشكل يليق بقطاع الكهرباء المصرى من خلال إجراء عدة تجارب لاختبار جميع مصادر التغذية الكهربائية، وذلك لتأمين وصول وانتظام التيار الكهربائى لجميع الاستادات التي ستقام عليها المباريات المختلفة.


وأشار «عفيفى» إلى بدء العمل منذ شهر ونصف لاستقبال مراسم انطلاق كأس الأمم الإفريقية التى ستقام على ثلاثة ملاعب ستقوم الشركة بتأمين التغذية لها وهى استادات: «القاهرة، الدفاع الجوى، الإنتاج الحربى بالسلام»، موضحا أنه تم الانتهاء أيضا من صيانة كل المهمات الموجودة بمصادر التغذية للاستادات الثلاثة، بالإضافة للدفع بـ 30 ماكينة طوارئ ديزل، تحسبا لحدوث أى طارئ مع تواجد فرق من المهندسين والفنيين على أعلى مستوى.


وأكد أنه سيتم اختتام استعدادات الشركة لاستقبال مباريات كأس الأمم الإفريقية خلال الأسبوع الحالى بعد الانتهاء من إجراء التجربة الثالثة والأخيرة لاختبار جميع مهمات ومكونات الشبكة الكهربائية المغذية للاستادات الثلاثة لتأمين وصول وانتظام التيار الكهربائي لها.