رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اجتماع لحل أزمة الايجارات القديمة للمحال والمكاتب التجارية

النبأ

عقد المهندس إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة اجتماعا طارئا اليوم الخميس لمناقشة أزمة الإيجارات القديمة للمحال والمكاتب التجارية ومدي تداعياتها على الشارع التجاري.
وقرر "العربي" إرسال خطاب عاجل إلى مجلس النواب، يتضمن عدم فسخ العقود مع هذه المحال والمكاتب والتفاوض والاتفاق على زيادة القيمة الإيجارية بما يضمن حقوق الطرفين حفاظا على العاملين وأسرهم الذين يعملون في هذه المحال والمكاتب.
وشدد "العربي" على أن المصلحة العامة تقتضي الحفاظ على حقوق الجميع ودون أن يضار أي طرف ولذلك مطلوب التدخل السريع من المسئولين لحل هذه الازمة قبل ان تتفاقم وتؤثر سلبيا على الشارع المجتمعي.
وكشف "العربي" أن هناك تحركات أخرى ستتزامن مع الخطاب الذي تم ارساله الى مجلس النواب من خلال الاتصالات الهاتفية مع المسئولين في مختلف الجهات لعدم إقرار قانون الإيجارات القديمة للمحلات والمكاتب والذي يقضي بطرد كل التجار في خلال ٥ سنوات لحين الجلوس على مائدة التفاوض واستبعاد عملية الطرد لأن عاقبتها لن تكون مرضية نتيجة أن هناك ملايين من العاملين بهذه المحال والمكاتب على مستوى الجمهورية يعولون أسرا ستتأثر من وراء هذا القانون.
وطمأن "العربي" اصحاب المحال والمكاتب بأن المسئولين في بلدنا لن يقبلوا بوجود أزمة في الشارع، وستكون هناك حلول بحيث لا يضار فيها أي طرف ويتم الحفاظ على حقوق الجميع ومن ثم الحفاظ على استقرار الشارع.