رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشركة المصرية لـ«نقل الكهرباء» توقع عقدًا مهمًا (صور)

المهندسة صباح مشالى
المهندسة صباح مشالى أثناء توقيع العقد


وقعت اليوم المهندسة صباح مشالى، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقدًا مع شركة الخدمات البترولية الجوية PAS للقيام بأعمال غسيل الأبراج والخطوط ذات الجهد الفائق باستخدام الطائرات الهليكوبتر.

يأتى ذلك فى إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة، واستكمالاً للتوسعات التى تقوم بها الشركة المصرية لنقل الكهرباء والحفاظ على جودة التغذية واستمراريتها وتماشياً مع سياسة وزارة الكهرباء  لمواكبة أحدث التكنولوجيات العالمية واستخدام أحدث الأساليب لأعمال الصيانة للخطوط ذات الجهدين الفائق والعالى.

وأوضحت مشالى أنه تم التعاقد مع الشركة لمدة عام قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وبلغت قيمة العقد حوالى 36 مليون جنيه مصرى، مضيفا أن العقد يتضمن تنفيذ أعمال غسيل عازلات الأبراج والخطوط جهد 500 ك.ف بإستخدام الطائرات الهليكوبتر، وبإستخدام أحدت الوسائل لغسيل الأبراج وصيانتها دون قطع التغذية الكهربائية عن المشتركين.

وأكدت رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن القائمين على عملية غسيل الأبراج والخطوط هم طيارين مصريين؛ ما يساعد على توطين مثل هذا النوع من الخدمات داخل جمهورية مصر العربية.