ads

تصعيد "جديد" لـ"البدري فرغلي" بشأن العلاوات الخمس

البدري فرغلي
البدري فرغلي

بعث رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، البدري فرغلي، بخطاب إلى رئيس مجلس الدولة، المستشار أحمد عبد العزبز أبو العزم، يناشده التدخل لاستلام الصيغة التنفيذية الرسمية الخاصة بحكم تأييد صرف العلاوات الخمس.

من جانبه ينشر "النبأ" هذا الخطاب كما جاء دون تعديل، كالآتي-

 معالي المستشار الجليل / أحمد عبد العزيز أبو العزم
رئيس مجلس الدولة
ورئيس الجمعية العمومية لأعضاء مجلس الدولة"
تحية تقدير وإجلال ... وبعد،،،
مقدمه لسيادتكم/ البدري فرغلي محمد علي (بصفته رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات)
ويتشرف بعرض الآتي
إلحاقاً لخطابنا الموجه لمعاليكم بتاريخ 19/5/2019 (مرفق صورته) نتشرف بالإفادة أننا لم نُمكّن حتى تاريخه "رغم مرور (110) يوم" من الحصول على الصيغة التنفيذية الرسمية للحكم النهائي والبات الصادر لصالح البدري فرغلي محمد على – بصفته رئيس الاتحاد لنقابات أصحاب المعاشات – منذ 21/2/2019، وهو الحكم الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا "الدائرة التاسعة – موضوع" برئاسة السيد الأستاذ المستشار/ أحمد سعيد مصطفى الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة في شأن الطعون أرقام 57345، 59539، 64384 لسنة 64ق عليا والمقامة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ، ورئيس الوزراء ، وهيئة قضايا الدولة.
ضــــــــــــــــــــــــد
1) السيد/ البدري فرغلي محمد على (بصفته رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات).
2) السيد/ محمد محمد بيومي خليل (بصفته خصم متداخل انضمامياً)
ونود في هذا الشأن أن نصدقكم القول - ودون أي مغالاة أو تزيّد في التوصيف – أن هناك حالة عامة من الاحتقان والغليان والغضب الشديد والاكتئاب أيضاً- أصبح من الصعب مع مرور الوقت السيطرة عليها – تسود بين أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية وهم المستفيدون من الحكم سالف الإشارة إليه.
وتساؤلاتهم تدور حول نقطتين رئيسيتين ومتداخلتين في ذات الوقت
- السبب الأول حتى تاريخه وراء عدم تمكين البدري فرغلي محمد علي "بصفته رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات" الصيغة التنفيذية الرسمية للحكم الصادر لصالحه من المحكمة الإدارية العليا، وهو أمر يكفله له القانون.
- الأسباب وراء عدم حسم الجمعية العمومية لمجلس الدولة حتى الآن لكيفية وآلية تنفيذ ذلك الحكم رغم مرور (82) يوماً على قرار السيد/ رئيس الجمهورية بتاريخ 21/3/2019 في هذا الشأن.
وبناء على ما تقدم.. ونحن إذ نعبّر عن ثقتنا الكاملة وبلا حدود في عدالة قضائنا الشامخ بوجه عام وقضاء مجلس الدولة وشخصكم الكريم بوجه خاص... فإننا نتوجه لسيادتكم ويحدونا كبير الأمل أن يصدر عن معاليكم توجيهاً سريعاً وحاسماً ونتسلّم بموجبه الصيغة التنفيذية للحكم.. ومن جانب آخر دعوتكم الكريمة في أسرع وقت ممكن لانعقاد الجمعية العمومية لمجلس الدولة برئاسة معاليكم وإصدار قراراتها بكيفية وآلية تنفيذ الحكم وفق أسبابه ومنطوقه السابق توضيحها بخطابنا بتاريخ 19/5/2019م.
ولعل سيادتكم تشاركونا الرأي في أن ذلك من شأنه إعادة الاطمئنان النفسي إلى الملايين من أصحاب المعاشات.. والتخفيف من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانون منها أشد المعاناة ولا يغيب عن معاليكم بأن أي تأجيل للقرار الحاسم الآن قد يؤدي إلى مزيد من الغضب والغليان وبما لا يُحمد عقباه وهو ما نخشاه ونؤكد عليه.
مع خالص شكرنا وتقديرنا لشخصكم الكريم ووقوفكم الدائم إلى جانب العدل والحق وتطبيق القانون

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،
مقدمه لسيادتكم
البدري فرغلي محمد علي
رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات.
تصعيد جديد لـالبدري
تصعيد جديد لـالبدري