ads

«الأسبرين» الحل الأمثل لمشاكل البشرة والشعر

الأسبرين الحل لمشاكل البشرة والشعر-تعبيرية
الأسبرين الحل لمشاكل البشرة والشعر-تعبيرية
أسماء العربى
ads

يعتبر الأسبرين من الأدوية التي تستخدم في تسكين آلام الجسم، كما أنه يفيد مرضى السكري في التقليل من إفراز مادة "الثرومبكسان" في دمهم؛مما يقلل من احتمالية تجلط الدم، وفي واقع الحال فإن فوائد الأسبرين تتعدى ذلك، فهو يساعد في العناية بجمالك، فأقراص الأسبرين هي الحل الفعال لكل مشكلات البشرة، والحصول على بشرة صحية ونقية، وهذا ما أشارت إليه الدراسات الحديثة.   

فوائد الأسبرين للبشرة والشعر

1-علاج البشرة:

يساعد الأسبرين على علاج البشرة؛ وذلك لاحتوائه على حمض الصفصاف، مما يجعله ذو قدرات مكافحة للخلايا الميتة، والزيوت الفائضة على طبقة الجلد.

وذلك بواسطة إضافة "5 " أقراص مسحوقة لربع كوب من الماء، وخلطهما جيدا، ووضع  المزيج على الجلد لمدة "10" دقائق، ثم غسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

2- محاربة قشرة الرأس:

يساهم الأسبرين في محاربة قشرة الرأس؛ وذلك لاحتوائه على حمض الساليسيليك، وحمض الصفصاف وينصح أطباء الأمراض الجلدية بتطبيق الأسبرين مع الشامبو؛ مما يساعد على وقف التهاب فروة الرأس التي تسبب القشرة.

وذلك بواسطة سحق "3" أقراص من الأسبرين، وإضافتها للشامبو الخاص بك، وتدليك فروة الرأس، ويترك لمدة "5 " دقائق، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

3- لدغ الحشرات:

يمكنك استخدام الأسبرين للتقليل من التورم، والألم، والاحمرار من لدغات البق بسبب صفاته المضادة للالتهابات، وذلك بواسطة ترطيب الأسبرين، وتطبيقه على المنطقة المصابة لعدة دقائق.

4- الأسبرين يعمل كمضاد للصدفية،وحب الشباب،ويعمل على فتح للمسام،ويخفف التورم، والإحمرار،والآفات الجلدية.

5- يساهم الأسبيرين في تنظيف مسام البشرة المسدودة بالأوساخ،والإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة.

6- الأسبرين له دور فعال في تقليل ظهور علامات التقدم في السن، بما في ذلك الخطوط الرفيعة، والتجاعيد.