رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بالسادات

تدشين كنيسة السيدة
تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بالسادات


شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة السادات بيد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبحضور الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والسادات، واللواء سمير أبو زامل مدير أمن المنوفية، ورئيس جامعة السادات، ورئيس جهاز مدينة السادات، ووكيل وزارة الأوقاف، ووفد من بيت العائلة، ولفيف من الآباء والأساقفة الأجلاء.

وقدم المحافظ التهنئة للاخوة الأقباط بمناسبة تدشين الكنيسة، وأعرب عن سعادته بتشريف البابا تواضروس المنوفية أرض العظماء والقادة ، وما لمسه من بهجة وسرور فى أحد دور العبادة.

ووجه رسالة تحية وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ومؤكدا أن افتتاح هذه الكنيسة يعد رسالة للعالم أجمع على أن مصر كلها جسد واحد.

من ناحيته، أشار البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى أن يوم افتتاح أى كنيسة هو يوم مساهمة فى بناء الانسان على أرض مصر حيث إن المؤسسات الدينية هى أهم مصادر تربية الانسان لذا فإن انشاء دور العبادة هو إضافة إلى قوة مصر ومساهمة فى تكوين المواطن الصالح.

وأعرب عن سعادته بتدشين الكنيسة ومتمنيا التواجد المستمر لروح الوحدة الوطنية والبهجة والسرور فى حياة كل المصريين وتبادل محافظ المنوفية والبابا تواضروس درعى المحافظة والكنيسة.

وعقب تدشين الكنيسة تفقد المحافظ والبابا تواضروس الثانى مصنع تى - اجيا للمصنوعات الخشبية حيث تفقدا الورشة ونماذج من الأعمال الخشبية التى نالت إعجابهما وأشادا بجودتها .