رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير خطير بشأن حادث مروري أسفر عن مصرع وإصابة 23 شخصًا بأسوان

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

كشف اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، عن سبب الحادث المرورى الذى وقع صباح يوم الجمعة الماضى فى الكيلو 55 وأودى بحياة 9 مواطنين، وإصابة 14 آخرين، مشيرًا إلى أن التقرير المبدئى للواقعة أوضح أن السرعة الجنونية وغفوة أحد السائقين وراء الحادث.

وأكد اللواء أحمد إبراهيم، على أنه سيتم رفع تقرير للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن الحالة الفنية للطريق، لاسيما أن الحادث وقع فى المسافة التى شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة منذ عام بداية من أمام قرية بنبان وحتى مدخل إدفو بطول 81 كم وبتكلفة 165 مليون جنيه شاملة توسعة الطريق، والتخطيط، والمطبات الصوتية، والعلامات الإرشادية، واللوحات الفسفورية، والحواجز الخرسانية على جانبى الطريق.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع وزارة النقل والهيئة العامة للطرق والكبارى للإسراع بالبدء فى تنفيذ مشروع أعمال رفع كفاءة وتطوير 20 كم بتكلفة 71 مليون جنيه بالطريق الصحراوى فى المسافة ما بين مدينة أسوان وحتى مشروع الطاقة الشمسية ببنبان وهى المنطقة التى تشهد زيادة فى معدلات الحوادث المرورية المتكررة بسبب حركة النقل المتزايدة عليه فى إتجاه السودان ومشروع توشكى ومدينة أبو سمبل، بالإضافة إلى نقل الخامات المحجرية المتنوعة.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه بالتوازى جارى التنسيق، أيضا، مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركات الاستثمارية القائمة بمشروع الطاقة الشمسية للإسراع بإنهاء الازدواج بالطريق الصحراوى الغربى بطول 9 كم وبتكلفة 60 مليون جنيه من مخصصات التنمية المجتمعية لهذا المشروع القومى وذلك طبقاً للاتفاق الذى تم بين المحافظات ومستثمرى بنبان ليصبح هذا المشروع باكورة ازدواج الطريق من أجل الحد من وقوع حوادث مرورية أثناء دخول وخروج الشاحنات المحملة بمعدات وإحتياجات المشروع.

كما شدد المحافظ، على أهمية تحقيق الرقابة المرورية المتكاملة على الطريق بجانب دوريات الخدمات التأمينية، موجهاً إلى الإسراع برفع كفاءة نقطة إسعاف بنبان الواقعة فى الكيلو 43 من الطريق الصحراوى لإعادة تشغيلها وذلك ضمن 5 نقاط للإسعاف تغطى التدخل والإنتشار لفرق الإسعاف فى حالة وقوع أى حوادث وهى السباعية وإدفو والكرابلة وفارس، بالإضافة إلى نقطة إسعاف بنبان.

جاء ذلك عقب جولة ميدانية أجراها اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الإثنين، لطريق أسوان / القاهرة الصحراوى الغربى فى نطاق المحافظة.