رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية: الكهرباء توافق على تقسيط رسوم تركيب العدادات

 النائبة إلهام المنشاوي
النائبة إلهام المنشاوي


أعلنت النائبة إلهام المنشاوي عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، أنه تمت الموافقة على الطلب المقدم منها لوزارة الكهرباء بشأن تقسيط المبلغ المطلوب لتركيب عدادات الكهرباء تيسيراً علي المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأكد المنشاوي، أنها وردها العديد من شكاوي المواطنين التى تؤكد معاناة الأهالى من عدم قدرتهم على توصيل التيار الكهربائي بشكل شرعي لمنازلهم؛ بسبب ارتفاع تكلفة تركيب العدادات الالكترونية الحديثة وهو ما يضع عبء إضافي إلى جانب التكاليف المرتفعة للمعيشة في الوقت الحالى، ما دفعها للتقدم بطلب للوزارة للتيسير على المواطنين.

واشتكت النائبة في الطلب المقدم لوزارة الكهرباء من زيادة مصاريف التركيب مما يشكل عبء على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وحيث أنه لا يوجد عدد كبير من المواطنين يرغبون في تقنين أوضاعهم ، لذلك طالبت بضرورة التسهيل وتقسيط المبالغ المستحقة كنوع من مراعاة غير القادرين.

وقالت: «التقسيط يزيد من شريحة المستهلكين للكهرباء بشكل شرعي وبالتالى حصر الأعداد الحقيقية للمتهربين من سداد الفواتير وهو ما يُمكن الحكومة في المستقبل من معرفة المستهلكين للكهرباء خارج الإطار القانوني وتوقيع العقوبات اللازمة عليهم ما يحافظ على التيار الكهربائي داخل الشبكة».