رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطالبات بحملة لرش الناموس بعد ظهورها بمستشفي بالغربية

الناموس
الناموس


طالبت قيادات حزب المحافظين بالغرببة ومركز زفتي محافظ الغرببة اللواء مهندس هشام السعيد ومديرية الصحة بالغربية بحملة لرش الناموس والحشرات والزراحف وبتوفير سيارات رش البعوض والحشرات وكذلك إبادة الزاواحف والثعابين بعد ظهورها في مستشفي صدر المحلة.

ومن جانبه قال صبري جاد القيادي بحزب المحافظين بالغربية، إن حشرات البعوض والذباب انتشرت داخل المحافظة وخاصة قري مركز زفتي بشكل لم يكن مسبوقا خاصة في هذة الأيام.

وأشار إلى أن البعوض تسبب في إصابة العديد من الأهالي بالحساسية الجلدية خاصة مع وجود ترع الرى ومصارف تصافى الأرض الزراعية ووجود بعض الأهالي يلقون الطيور والحيوانات على جنبات تلك المجارى المائيه وكذلك انتشار تلال القمامة.

وأضاف أن الحشرات تتجمع بشكل ملفت للنظر عند مقالب القمامة وتنقل لبيوتنا الأمراض والحساسية الحشرية وهناك بالفعل تردد كبير على عيادات ومستشفيات المحافظة للعلاج من الحساسية الحشرية والتلوث الغذائى مع انتشار ملفت للنظر في «الأنتامبيا هيستوليكيا» عند الأطفال والذي يتسبب وفقا لآراء الأطباء في عسر الهضم وتعفن في الإخراج عند الأطفال ويحتاج علاجه لفترة طويلة الأمد".

وكشف النقاب عن ظهور ثعابين الأفعي داخل مستشفي صدر المحلة الكبري منذ أيام مما تسبب في هروب المرضي والعاملين وذلك في صمت تام من المسؤلين مطالبا محافظ الغربية ومسؤلين الصحة بتوفير سيارات رش الناموس بقري ومدن الغربية خاصة مركز زفتي وكذلك توفير فرق مكافحة الزواحف والثعابين .