رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل «صحة دمياط» يكشق عن حقيقة دمج مستشفي كفر سعد «الطوارئ والمركزي»

الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغنى-وكيل وزارة الصحة بدمياط

كشف الدكتور خالد عبد الغني، وكيل وزارة الصحة بدمياط، حول دمج مستشفى الطوارئ والمستشفى المركزي بكفر سعد، مؤكدا أنه لم يصدر قرار (بفصل) مستشفى الطوارئ بكفر سعد عن المستشفى المركزي.

وقال عبد الغني، فى تصريحات صحفية اليوم، إن القرار الموجود يحمل رقم ٣٢٧ لسنة ٢٠١٧ هو قرار تطبيق أحكام اللائحة رقم ١٢٠ على طوارئ كفر سعد وليس قرار فصل للمستشفى المذكور عن مستشفى كفر سعد المركزي.

وأضاف أن دمج المستشفيين الغرض منه أن تحتفظ مستشفى طوارئ كفر سعد باسمها ومبناها وتجهيزاتها مع تعزيز وتعضيد خدماتها الموجودة بالاستفادة من الخدمات الموجودة بالمستشفى المركزي من الشئون الإدارية والمالية والمغسلة والتعقيم والمطبخ وهي خدمات غير موجودة بمستشفى الطوارئ، بالإضافة إلى استغلال قسم العمليات بالمستشفى المركزي حال الحاجة لذلك وإفساح المجال لعدم بقاء المريض بالقسم الداخلي بالطوارئ أكثر من الفترة المحددة ونقله للقسم الداخلي بالمركزي للمساعدة في استقبال حالات جديدة والقضاء على قوائم الانتظار، وهو ما يعني زيادة السعة السريرية المخصصة للطوارئ، إلى جانب تعظيم الاستفادة بالقوى البشرية بالمستشفيين.

وأشار إلى أن الدمج سيتم وفقا للائحة 120 والمطبقة على مستشفى الطوارئ بما يعنى تعزيز الموارد المالية عن طريق الاستفادة بالموارد المالية المتاحة بالمستشفى المركزي. 

وشدد عبد الغني، على أنه لا إلغاء أو انتقاص لأي من خدمات مستشفى الطوارئ بل سيأتي الدمج تعزيزا وتعضيدا لخدمات المستشفى.