ads
ads

«العقاري المصري» عضوًا فى مجلس إدارة الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص

رئيس البنك العقاري المصري العربي
رئيس البنك العقاري المصري العربي
محمد عرابي
ads


أعلن البنك العقارى المصرى العربى عن انتخابه كعضو فى مجلس إدارة الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص و التى يرأسها البنك المركزى الأردنى  بالإضافة إلى 8 أعضاء آخرين من البنوك العاملة فى الأردن.

وتهدف الشركة إلى بناء و تطوير البرامج و الأنظمة الخاصة بعمليات الدفع و التقاص الإلكترونية ،وتوفير وتطبيق تكنولوجيا المعلومات فى مجال الدفع الإلكترونى لتعزيز الإشتمال المالى وللوصول إلى الإقتصاد الرقمى.

وعبر طارق عقل المدير الإقليمى للبنك فى الأردن عن سعادته لإنتخاب البنك العقارى المصرى العربى لأن يكون أحد أعضاء هذه الشركة المميزة و التى تسعى من خلال عملها على دمج العملاء والبنوك والشركاء واحتياجات الحكومة مع التقنيات الجديدة والحديثة ونماذج الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم تمكين الإبتكارات المالية لتعزيز الوصول والجودة والاستخدام لأنظمة الدفع الإلكترونى.

وأضاف عقل أن نجاح عمل الشركة فى السوق ساهم و بشكل كبير فى تعزيز البنية التحتية المالية و المصرفية الإلكترونية، وتعزيز تطبيق الحكومة الإلكترونية بهدف مواكبة المتطلبات التكنولوجية المالية المتطورة للنهوض بكافة الخدمات المصرفية و المالية الرقمية و بما يخدم شرائح كبيرة من المواطنين بالإضافة إلى الكثير من الجوانب الإقتصادية المختلفة.

جديربالذكر، أن الشركة الأردنية لأنظمة الدفع و التقاص تم تأسيسها فى عام 2017 برأسمال يبلغ 12مليون دينار أردنى،و تضم فى عضويتها جميع البنوك العاملة فى الأردن بالإضافة إلى البنك المركزى الأردنى.