رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أزمات تقتل فرحة أصحاب المعاشات بعيد الفطر

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

قال منير سليمان، نائب رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن حالة الغضب بين أكثر من 9 ملايين مواطن وصلت لحالة غير مسبوقة ولا يمكن تحملها، مشيرا إلى أن الأزمات الحالية تقتل فرحتنا بعيد الفطر.

وأوضح سليمان في تصريح خاص ل"النبأ" أن هناك 5 أزمات تصنع حالة من الاختقان تجاه الحكومة،  وهى عدم تنفيذ حكم العلاوات الخمس حتى الآن رغم أنها أصبحت الأمل لدينا في الحصول على حقوقنا بالإضافة إلى عدم تسلم الصيغة التنفيذية للحكم  رغم مناشداتنا المستمرة، كما أنه لم يتم حسم أزمة ملف استرداد أموال المعاشات رغم قرار عبد الفتاح السيسي منذ 4 أشهر بتشكيل لجنة للدراسة وانتهاءها خلال شهر وحتى الآن لم يحدث أي جديد.

وأضاف أن هناك ظلم في تحديد نسبة الحد الأدنى لأصحاب المعاشات، لأن الدستور ينص على المساواة بينهم متسائلا كيف يكون 2000 جنيه للعاملين للدولة و 900جنيه لأصحاب المعاشات، متابعا هو انا لو اشتريت سلعة هيقولى انت صاحب معاش ليك خصم لأن الحد الأدنى عندك اقل من الموظفين!!

وواصل: على الرغم أن الجميع يدفع ضريبة الغلاء بشكل متساوي ويدفع نفس فاتورة الخدمات إلا أن الحكومة لم تتعامل بنفس المبدأ ورفعت الحد الأدنى 80%للموظفين ونحن 12%فقط.

وتابع: هناك أزمة أخرى مرتبطة بالمادة في مشروع القانون الذي تستهدف الحكومة إقراره وهى خاصة بأن يكون الحد الأقصى للعلاوة 15% وهي نسبة ظالمة لأنها تقتل فرص أصحاب المعاشات في تحسين ظروفهم الصعبة في ظل موجات التضخم الكبيرة.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام، إلى أن ما يحدث من اعتداءات لا يمكن السكوت عليه، وسيتم عمل جمعية عمومية خلال 20 يوما لاتخاذ قرارات  مهمة للدفاع عن حقوق أصحاب المعاشات.