رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تصعيد "قوي" للبرلمان بشأن أزمة المعلمين المؤقتين والعجز بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

أصبحت أزمة المعلمين، تشكل أولوية لدى نواب البرلمان الذين أعلنوا رغم تنوع أفكارهم وانتماءتهم الحزبية تضامنهم مع مطالب أكثر من 36 ألف معلم مؤقت في التعيين، وعمل عقود دائمة.

ولعل الطلب الذي تقدم به النائب سليمان العميرى، وهو عمل مناقشة عامة حول سياسة الحكومة فى التعامل مع أزمة عجز المعلمين فى عدد من المحافظات، ومنها مرسى مطروح، وتسببه في  عرقلة المنظومة الجديدة لتطوير التعليم، هو التصعيد الجديد الذي جاء بعد الخطابات وطلبات الإحاطة المعتادة.

وأوضح "العميرى"، أن المحافظة تعانى من أزمة عجز المعلمين، وانعكس هذا على المنظومة ككل، لافتا إلى أن المعلم يعد محورا أساسيا فى عملية تطوير التعليم والمنظومة الجديدة التى بدأت فيها الوزارة وقطعت شوطا نحو البلوغ لمستوى تعليم أفضل، ومشددا على ضرورة إيجاد آلية للتعامل مع هذه الأزمة بشكل جذرى والانتقال لنقطة أخرى فى المنظومة الجديدة.

ولفت عضو مجلس النواب، أن مسابقة العقود المؤقتة التى أجرتها الوزارة خلال الفترة السابقة ساهمت فى حل جزء من الأزمة، ولكن ترددت أبناء حول فسخ الوزارة التعاقد مع هؤلاء المعلمين وإجراء مسابقة جديدة مما يعنى إهدارا للوقت والجهد، مشددا على ضرورة الإبقاء على من ثبتت كفاءته غن كان لزاما أن يتم فسخ التعاقد وإجراء مسابقة لاستكمال العجز بمسابقة جديدة.