ads

بعد «لخبطة» العيد.. أشهر «8» كوميكسات وصور للمصريين على «السوشيال ميديا»

صلاة العيد_ أرشيفية
صلاة العيد_ أرشيفية
مي بدير


شهدت الأيام القليلة الماضية، حالة من الجدل لدي الدول العربية، وخاصة في مصر؛ بسبب تحديد موعد عيد الفطر المبارك، حيث كان يتوقع الشعب المصري أن اليوم الإثنين هو المتمم لشهر رمضان، وغدًا أول أيام العيد، كما حدث في المملكة العربية السعودية.

وكانت المفاجئة لكثير من المصريين، بعد إعلان دار الإفتاء عقب صلاة المغرب، أن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وأول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء، والاختلاف مع المملكة العربية.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في الكويت،  ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء الإثنين، وبذلك يكون الثلاثاء 4 يونيو أول أيام عيد الفطر في البلاد.

وفي لبنان، أصدرت دار الفتوى بيانا عن مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، تعلن فيه أن الثلاثاء هو أول ايام عيد الفطر.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الثلاثاء، الموافق 4 يونيو، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال.

وفي سوريا، أعلن القاضي الشرعي في دمشق أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، وأن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر في سوريا.

وفي الأردن أيضا، أعلن المفتي العام في المملكة الأردنية محمد الخلايلة، أن الثلاثاء 4 يونيو هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه سيكون الأربعاء هو الأول من شوال لسنة 1440 للهجرة، وأول أيام عيد الفطر.

كما أعلن مفتي فلسطين، محمد حسين، أن يوم الثلاثاء، هو المتمم لشهر رمضان، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأثار اختلاف مصر في موعد عيد الفطر عن الدول العربية الأخرى، حالة من السخرية لدي نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك وتويتر وإنستجرام».

ومن جانبه رصد موقع «النبأ» الإخباري، أشهر الصور والكوميكسات بعد لخبطة العيد بين مصر والدول العربية والتي جاءت كالتالي:-

بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..
بعد «لخبطة» العيد..