ads

شادية وسمعة وشكوكو يخلدون «ليلة العيد» فى فيلم

النبأ
دسوقى البغدادي


«ليلة العيد» كان فيلمًا من بطولة إسماعيل يس وشادية وشكوكو ونور الدمرداش وكانت القصة كالآتى: ياسمينة وشوشو وسوسو إخوة فنانون يحاولون العمل فى ملهى ليلي بعد أن تشردوا وتعرضوا للحرمان، يذهبون لمقابلة مدير المسرح فيدخلون عن طريق الخطأ شقة أخرى يفاجأون فيها بمجموعة أشرار معهم فتاة لعوب هى أختهم يحاولون جميعًا تدبير مؤامرة على "عادل بك" الشاب الثرى.


ترى "ياسمينة" "عادل" فتعجب به وتقرر إنقاذه فتدخل أسفل مائدة القمار وتلقف المال الذى كانت الفتاة اللعوب تناوله لأخيها، حين يكتشفوا غياب المال يبحثون أسفل المائدة فتقلب ياسمينة المائدة وتفر هاربة لتعود إلى أخويها بالمال الذى يخفونه فى "اللحاف: "يعتبرونه دينًا يسددونه لـ عادل بك حين تسنح لهم الفرصة.


أخيرا يلتقون بمدير المسرح الذى يشاركه آخر لبنانى، وتعمل ياسمينة بالغناء فى المسرح إلا أن الشريك اللبناني يفضل أن يأتي بمطربة لبنانية.


تتنكر ياسمينة فى شخصية "فلة" اللبنانية وتغنى فى المسرح لترضى الشريك اللبناني وتغنى بشخصية ياسمينة لترضى الشريك المصرى إلا أن زوجة المدير المصرى تغير على زوجها من ياسمينة فتصرح لها ياسمينة أنها تحب عادل الذى سيتزوج من الفتاة اللعوب رغمًا عنه، فتعدها بالمساعدة ويذهب الجميع إلى حفل العرس ليفسدوه وينبهوا عادل بك الذى يعرف الحقيقة كاملة، فيطرد أبوه الأشرار ويبارك زواجه من ياسمينة التى أحبته وأنقذته من مؤامرة الأشرار.