رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وفاة وإصابة 15 شخصًا.. «الجنايات» تكتب الفصل الأخير في قضية «فيروس شبرا الغامض»

النبأ


قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار شريف محمد رشدي، وعضوية المستشارين ملهم مختار محسن ومحمد ثروت عبد الخالق، وأمانة سر رضا جاب الله، بالسجن المشدد 15 سنة لعاطل وزوجته؛ لاتهامهما بالتسبب في وفاة 3 أطفال وإصابة 12 أخرين من أسرة واحدة بدائرة قسم ثانٍ شبرا الخيمة.

تعود تفاصيل الواقعة لشهر مايو 2017، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بوفاة 3 أطفال وأصابة 12 أخرين من أسرة واحدة، وأرجعت الأجهزة فى ذات الوقت، أن السبب ربما يرجع إلى وجود فيروس غامض فى الجو أدى إلى وفاة الأطفال وإصابة الآخرين. 

وجاءت نتائج التحاليل بخلو المنطقة أو أجسام المرضى من أى فيروسات غامضة وهو الأمر الذى آثار قلق رجال المباحث، فتم تشكيل فرق بحث على أعلى مستوى، أشرف عليه اللواء علاء سليم مدير مباحث القليوبية فى ذلك الوقت، وقاده العميد محمد عبد الهادى، رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، والمقدم أحمد سامى عفيفى، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة وقتها.

وتبين أن والد أحد الضحايا وزوجته لم ينالهما أى أذى من جراء ما سمى بالفيروس، فتم وضعهما تحت المراقبة، ورصد تحركاتهما إلى أن انكشف المستور، وألقى القبض عليهما. 

وبمواجهتهما أمام اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية فى ذلك الوقت، اعترفا أنهما قاما بالحصول على نوع سام من عشب نادر من أحد البدو، واتفق العاطل مع زوجته على التخلص من الكبار من أسرتهما ليستوليا على ميراث منهما ليسدد ديونهما التى تراكمت عليهما من وراء توظيف الأموال التى قام بها، وبالفعل قام بوضع السم لهما فى مشروب وشاءت الأقدار أن يموت نجله ويدعى سيف وابنة شقيقة زوجته وتدعى جنا وطفلة أخرى تدعى ملك وإصابة 12 شخصا بينهم الكبار من الأسرة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهمين لمحكمة جنايات شبرا الخيمة والتي اتخذت قرارها السابق.