ads

منها «حماية الجلد».. 5 فوائد مذهلة لـ«الفول السوداني»

فوائد الفول السوداني-تعبيرية
فوائد الفول السوداني-تعبيرية
أسماء العربى


الفول السوداني من الأكلات المشهورة التي يفضل تناولها الكبار والصغار،ويعتبر ضيف موجود على موائدنا في رمضان، وفي العيد المبارك، ويحتوي الفول السوداني على العديد من المصادر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.


فوائد الفول السوداني

1-يساهم الفول السوداني في حماية الجلد:

وذلك لأن الفول السوداني يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "E "،وهو من أقوى مضادات الأكسدة،إذ يقوم بحماية الجلد من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة،الأمر الذي يؤدي إلى المحافظة على صحة الجلد.


2-الفول السوداني يساعد على تخفيف الوزن: حيث اثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة بين تناول الفول السوداني،ونزول الوزن حيث يحتوي الفول السوداني على كميات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان،كما يساعد على شعور المعدة بالامتلاء؛مما يؤدي إلى التقليل من الطعام المتناول خلال اليوم.


3- تعزيز صحة القلب والشرايين:

 حيث يعتبر الفول السوداني خاليا من الكوليسترول،ما يجعله أحد الزيوت الصحية لمرضى القلب والشرايين،بالإضافة إلى أن محتواه من الزيوت غير المشبعة والستيرول النباتي،يساهم في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم.


4- الوقاية من السرطان:

يحتوي الفول السوداني على مستوى عالي من "البوليفينول"،وهي مواد مضادة للأكسدة وأشهرها مادة تعرف باسم "الرزفيراترول"، والتي تعمل على مكافحة الجذور الحرة،وتحمي من العديد من الأمراض، وبشكل خاص السرطانات.


5- الحماية من مرض الزهايمر:

يحمي الفول السوداني من الأمراض التي تصيب الأعصاب والزهايمر؛وذلك لأنها من أهم مصادر مادة "الريسفيراترول"،التي تساعد على الوقاية من هذه الأمراض.