رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل صراع «5» أفلام على «تورتة» شباك التذاكر فى عيد الفطر

أفيشات - أرشيفية
أفيشات - أرشيفية


يشهد موسم أفلام عيد الفطر «حرب تكسير عظام» بين الفنانين على «شباك تذاكر» السينمات؛ لاسيما مع وجود «5» أفلام قوية تُعرض خلال هذا السباق القوى، لمشاهير الفنانين مثل نجم الكوميديا محمد سعد، وأمير كرارة، أحمد عز، عمرو سعد، وأخيرًا رامز جلال الخارج من شهر رمضان بعد اكتساح برنامجه «رامز فى الشلال» سباق برامج المقالب التى عُرضت فى الشهر الكريم.


وتقدم «النبأ» عرضًا لأهم الأعمال السينمائية التى ستعرض خلال سباق عيد الفطر، وقصص هذه الأفلام، والممثلين المشاركين بها.


أحمد عز على «الممر»

ينافس الفنان أحمد عز فى هذا الموسم الدرامي بفيلم «الممر»، وتدور أحداث الفيلم عن مجموعة من الصاعقة المصرية تنفذ عمليات ضمن حرب الاستنزاف، ويقدم العمل ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة وما قدموه في الحرب ضد إسرائيل.


فيلم «الممر» من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى حرب الاستنزاف.


ويشارك فى بطولته بالإضافة للنجم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى.


كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت.


عمرو سعد يقود «حملة فرعون»

أما الفنان عمرو سعد فقرر خوض المنافسة بفيلم «حملة فرعون» والذى تدور أحداثه في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون، الذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.


ونال المخرج رؤوف عبد العزيز العديد من الإشادات الإيجابية عن برومو فيلم "حملة فرعون" من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا رغم كونها التجربة الإخراجية الأولى له في السينما.


وحقق برومو الفيلم 5 ملايين و500 ألف مشاهدة، خلال 72 ساعة من طرحه بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، حيث تضمن البرومو عددًا من المطاردات، والعديد من مشاهد الأكشن، التي كانت أغلبها عبارة عن مشاهد للضرب والقتل باستخدام الأسلحة النارية، والتي نفذها المخرج رؤوف عبد العزيز ببراعة فائقة وبـ«تكنيك عالمي».


ويعد فيلم «حملة فرعون» أول تجربة إخراجية فى السينما للمخرج رؤوف عبدالعزيز، والذى استطاع أن يحقق نجاحا مميزا من قبل من خلال أعماله الدرامية التى قدمها.


فيلم «حملة فرعون» بطولة عمرو سعد، روبي، محمد لطفي، محمود عبد المغني، سوزان نجم الدين، رامز أمير، حمدي الميرغني، ويشارك فيه النجوم العالميون جان كلود فاندام، ومايك تايسون، وهافثور يوليوس بيورنسون، إنتاج محمد السبكي، إخراج رؤوف عبد العزيز.


«سعد» ينافس بـ«محمد حسين»

يشارك الفنان محمد سعد الشهير بـ«اللمبي» بفيلم «محمد حسين» حيث تم طرح البوستر الخاص بالعمل مؤخرا، وأعلن منتجه أحمد السبكى عن مشاركته فى موسم عيد الفطر.


وتدور أحداث العمل حول سائق يعمل في فندق كبير ويقوم بدوره الفنان محمد سعد، يتورط مع رجال المافيا ويحدث بينهم مطاردات كثيرة، ويتم اتهامه في قضية قتل.


فيلم "محمد حسين" بطولة محمد سعد والفنان الكبير سمير صبري ومحمد ثروت ومي سليم وفريال يوسف وبيومي فؤاد ودينا ويزو وحمدي الوزير، ومن إنتاج أحمد السبكي وتأليف شريف عادل وإخراج محمد على.


أمير كرارة يخوض الماراثون بـ«كازابلانكا»

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، بعد السطو على شحنة ألماس كبيرة، لكن أحد الأصدقاء يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.


"كازبلانكا" بطولة "أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبد الجليل، إياد نصار، محمود البزاوي، دلال عبد العزيز، باسل خياط، أحمد داش"، والنجم المغربي "محمد مفتاح"، والنجم التركي "خالد أرجنيش".


والفنان أمير كرارة له تاريخه السينمائى لم يكن كبيرا، بينما "محفظته" السينمائية تحتوى على فيلمين حقق من خلالهما شعبية كبيرة فى "شباك التذاكر"، وهما فيلم "هروب اضطرارى" مع النجم أحمد السقا، وإخراج أحمد خالد موسى، وحقق من خلاله 54 مليون جنيه، ثم قدم فيلم "حرب كرموز" العام الماضى، من إخراج بيتر ميمى، محققًا نجاحا كبيرا وقت عرضه بإيرادات وصلت لـ59 مليون جنيه.


يراهن أمير كرارة هذه المرة على تحقيق "رقم" جديد يضعه فى تاريخه السينمائى مجددا، خاصة أنه يضعه نصب عينيه بفيلمه الجديد "كازابلانكا" الذى تقوم على إنتاجه شركة "سينرجى فيلمز"، حتى حقق "برومو" الفيلم خلال الساعات الماضية 5 ملايين مشاهدة فى 24 ساعة فقط، الذى يحتوى على مشاهد الإبهار والأكشن المحترف الذى قدمه مخرج العمل بيتر ميمى، فضلا عن ظهور الممثلين بشكل جمع بين التراجيديا والكوميديا مما جعل التوقعات المسبقة للفيلم بتحقيق أعلى الإيرادات فى تاريخ السينما المصرية.


وشارك النجم الأردني إياد نصار، جمهوره بكواليس فيلمه الجديد "كازابلانكا"، الذي يقوم ببطولته النجم أمير كرارة، حيث كشف عن المشكلة التي واجهته أثناء التصوير في مراكش وهي كثرة تواجد الموتوسيكلات التي تسبب أزمة في التصوير بسبب صوتها، ونشر "نصار" الفيديو عبر حسابه الرسمي على "انستجرام"، وعلق عليه قائلًا: "من مراكش".


ومن المقرر أن يفاجأ "نصار" الجمهور بشخصية "رشيد" الذي يجسدها في العمل، وظهر في الكواليس وهو بلوك جديد تمامًا عليه لأول مرة يظهر به من ناحية "الشعر".


فيلم «سبع البرومبة»

بعيدا عن مقالب "رامز جلال" قرر أن يخوض ماراثون أفلام عيد الفطر من خلال فيلمه الجديد "سبع البرومبة"، ويجسد رامز جلال، ضمن أحداث الفيلم شخصية "مهندس معمارى"، ينتحل شخصية ضابط شرطة، للوصول إلى الفتاة التى يحبها وذلك فى إطار كوميدي، ويشاركه البطولة عدد من نجوم الفن بينهم جميلة عوض، محمد عبدالرحمن، محمد ثروت، مها أبو عوف، والفيلم من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.


ويشارك الفنان بيومي فؤاد، في فيلم "سبع البرمبه" للنجم رامز جلال.


وأكد "بيومي فؤاد" في بيان صحفي له بأنه يقدم شخصية جديدة عليه لم يقدمها من قبل ويدعي "شوكت" ومتزوج من الفنانة "مها أبو عوف" ولديهم بنتين، هما الفنانة جميلة عوض ونور قدري.


وأضاف بيومي أنه يحدث خلافات بينه وبين الفنان رامز جلال على عدم رغبته في إتمام زواجه بشتى الطرق من نجلته الفنانة جميلة عوض ومع سر تمسك نجلته به نظرا لحبها الشديد له فيوافق في النهاية، وينتهي المطاف ويتزوج منها بكل سرور وسعادة


وروج الفنان محمد ثروت، لفيلم "سبع البرمبة"، ونشر "ثروت" صورة البوستر الدعائي الجديد للفيلم، وعلق عليه عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام": " بسم الله الرحمن الرحيم سبع البرمبة اخراج.محمود كريم".