رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للعام الـ20.. «التجاري الدولي» يفوز بجائزة «جلوبال فاينانس» كأفضل بنك في مصر

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي


أكد تقرير صادر عن مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية بعنوان "أفضل البنوك في الشرق الأوسط 2019" أن عمليات الدمج المتوالية التي شهدتها البنوك في منطقة الشرق الأوسط قد ساعدت على التخلص من بعض القدرات المصرفية الزائدة في المنطقة، فضلًا عن تحسن التوقعات لأرباح الصناعة المصرفية.

وأشارت "جلوبال فاينانس" على موقعها الإلكتروني إلى اختيار البنك التجاري الدولي (CIB) كأفضل بنك في مصر بسبب قوته المالية الاستثنائية وتنوع المنتجات والخدمات التي يقدمها، حيث قام بتمويل العديد من المشروعات الحكومية الكبرى خلال العام الماضي، بما في ذلك منح تسهيلات مشتركة لتمويل قطاع البترول في مصر.

وأضافت أن البنك مدد العديد من المعاملات قصيرة الأجل لصناعة الاتصالات وساعد في تمويل عمليات تحديث شبكة الكهرباء الوطنية بمصر.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي: "إن الفوز بهذه الجائزة للعام العشرين هو شرف عظيم، ويدل على انضباط موظفي البنك التجاري الدولي الذين يعملون بجد كل يوم للحفاظ على استمرارية أسسه قوية، والتي أدت - عام بعد عام - إلى تسجيل نتائج ونمو قوي.

وتابع: "لقد مكننا هذا الأداء الثابت من متابعة الابتكار التكنولوجي الضروري لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنامية والحفاظ على ريادة القطاع المصرفي المصري".

ارتفعت أرباح البنك التجاري الدولي بنسبة 27% العام الماضي وبلغ العائد على متوسط حقوق الملكية 33.1%. ويوجد لدى البنك أحد أكثر أقسام سوق رأس المال خبرة في السوق، ومجموعة الخزانة الخاصة بها هي المزود الأول لمنتجات الصرف الأجنبي وإدارة النقد. بالإضافة إلى ذلك، يخدم CIB أكثر من 48 ألف شركة صغيرة ومتوسطة الحجم.