رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تعاقد «منشورات إبييدي» مع المؤلف والمترجم عادل الميري

تعاقد إبييدي مع «الميري»
تعاقد إبييدي مع «الميري»


تعاقدت منشورات إبييدي اليوم الأربعاء، مع الكاتب والمترجم القدير عادل أسعد الميري لنشر أحدث أعماله الروائية.


ومن جانبه وجّه الدكتور عماد الدين الأكحل، مدير عام إبييدي، الشكر لفريق العمل، معبرًا عن سعادته بهذا التوقيع قائلًا: «انضمام كاتب بمثل ثقافة وإبداع الأديب المترجم عادل الميري إضافة هامة لقائمة مبدعين منشورات إبييدي، فكتابات الميري تعزز تنوع إصداراتنا بلون هام من المكونات الأساسية بالإبداع العربي، فهو كاتب ينير العقول ويبهج النفوس ويمتع الأرواح بكتاباته الفريدة».


وعلق الروائي عادل الميري قائلًا: «أسعدني الحظ خلال الأسابيع الأخيرة، والتقيت بالدكتور عماد الدين الأكحل الذي ساعدني كثيرًا هو وفريق عمله المتميّز، وأخصّ بالذكر الصديقة ندى الشبراوي، والأستاذ محمود عبد النبي، والأستاذة هدير مصطفى، ساعدوني جميعًا على استعادة روحي المعنوية، التي كانت تمرّ بمرحلة انخفاض حاد، فأنا بسبب سياسة العزلة التي أفرضها على نفسي منذ بضع سنوات، في محاولة مني للنجاة بجلدي من مستنقع الوسط الأدبي، وجدت نفسي أقف وحيدًا تمامًا في صحراء الأدب، باستثناء عدد قليل جدًا من البشر، ومن المعروف أن الوحدة خيرٌ من جليس السوء، والحمد لله على كلّ الأحوال».


وقالت ندى الشبراوي ، مديرة النشر بمنشورات إبييدي: «اختصنا الروائي الدكتور الميري برواية مشوقة، مثيرة، تحكي قصته وهو يصف لنا التغيرات الاجتماعية التي طرقت علي المجتمع منذ طفولته وحتي الآن، رواية أكثر ما يميزها أسلوب السرد البديع واللغة البارعة في الوصف والتشويق».


ومن أكد صرح الأستاذ محمود عبد النبي مدير مكتب القاهرة ومسئول تعاقدات الشرق الأوسط بالمؤسسة، بأن الرواية فور إصدارها سيتم توزيعها على جميع منافذ البيع التقليدية وكذلك سيتم توزيعها من خلال منصة إبييدي التي تتيح شحن مجاني لأكثر من 60 دولة لتصل للقارئ العربي أينما كان».


ويتميز الروائي عادل الميري في عالم الكتابة بأسلوبه السردي البديع، واهتمامه بالتغيرات الاجتماعية، وساهمت التجارب والخبرات التي مر بها الكاتب عادل الميري خلال مسيرته المهنية في جعل مواضيعه ورواياته أكثر ثراءً، كما أنه يكتب بلغة رقيقة  تعرف طريقها إلى قلب القارئ.


ولد الطبيب والأديب والمترجم عادل أسعد الميري بمدنية طنطا 1953، وحصل علي بكالوريوس الطب من جامعة عين شمس عام 1980، وظل يمارس المهنة ثلاثة أعوام، ثم سعى وحصل علي ترخيص إرشاد سياحي عام 1984، وظل يمارس مهنة الإرشاد لمدة عشرون عامًا.


وحصل علي دبلوم في الأدب الفرنسي من السوربون عام 1994، ثم اتجه إلي دراسة الآثار وحصل علي الدبلومة من كلاً من  كلية الآثار قسم مصري عام 1997، وكلية الآثار قسم إسلامي عام 1999، ثم بدأ عام 2002 بتدريس اللغة العربية للأجانب لمدة ستة سنوات.