ads
ads

هل يُصيب الهاتف المحمول صاحبه بحب الشباب؟

حب الشباب
حب الشباب


كشف جراح تجميل في لندن، الدكتور يانيس ألكساندريدس، عن أسباب مختلفة للبقع وحب الشباب في مختلف مناطق الوجه.

وأكد ألكساندريدس أن البقع التي تظهر حول الحواجب والخدين والأنف تعود إلى الإفراط في استخدام الزيوت، بالإضافة إلى العرق الزائد أو منتجات تصفيف الشعر، فضلاً عن اتباع نظام غذائي فقير.

أما البقع التي تصيب نصف الوجه السفلي على منطقة أسفل الخد والفك والذقن، قد يكون سببها التقلبات الهرمونية وحتى استخدام الهاتف المحمول، مما قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا حول الوجه.

أما انتشار البقع حول الوجه فيعود ذلك إلى العوامل البيئية والنظام الغذائي والاختلال البكتيري.

أفضل الطرق لعلاج حب الشباب

أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب هو التقشير بانتظام، حيث يعد التطهير والتقشير عنصرين أساسيين في منع الرؤوس السوداء مع استخدام قطعة قماش للتنظيف الدافئ لفتح المسام، على أن يكون التنظيف كل يوم، صباحًا ومساءًا

كما يمكن أيضًا استخدام العلاج بالضوء لاستهداف البقع، حيث يمكن لمزيج الضوء الأحمر والأزرق أن يساعد في معالجة الجلد السيئ، حيث يتم استخدام الضوء الأزرق لكسر الشوائب، بينما يتم استخدام الضوء الأحمر لتقليل الالتهاب.

وفي حالة وجود ندوب حب الشباب، يقترح الدكتور ألكسندري أن الجلد يجب أن يكون "مقويًا بمضادات الأكسدة التي ستساعد على الإصلاح والاستعادة".

بينما يقول إن هناك الكثير من المنتجات في السوق التي يمكن أن تساعد، إلا أن علاجات الليزر قد تعمل تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وأضرار أشعة الشمس، وحجم المسام، والبقع الشمسية، ويقلل من علامات الندوب.