رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«إيدج القابضة» تحقق 500 مليون جنيه مبيعات من «أويا» بداية 2019

أعضاء مجلس إدارة
أعضاء مجلس إدارة شركة إيدج القابضة للتنمية العمرانية


حققت شركة إيدج القابضة للتنمية العمرانية، مبيعات بقيمة 500 مليون جنيه من النشاط السكني لمشروع "أويا" بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال النصف الاول من 2019.

وأعلنت الشركة عن بدء الإنشاءات بالمشروع خلال حفل سحور الشركة بحضور نحبة من رجال المجتمع وشهد الحفل تكريم شركات التسويق الأعلى مبيعا بالمشروع.

وقال نادر بدر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة للقطاع التجاري، إن "إيدج القابضة"  حققت 1.670 مليار جنيه من المشروع منذ طرحة للبيع فى الشق السكنى وتستهدف اتمام بيعه العام الجارى ورصدت 80 مليون جنيه لخطة التسويق 2019.

أوضح أن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية فى المشروع بنحو 15 عمارة  وتستهدف إنهاؤها العام الجارى من أصل 39 عمارة و سيتم تسليم المشروع بالكامل بجزئيه السكني والتجاري خلال 4 سنوات.

ويقام مشروع "أويا" على مساحة 30 فدان ويضم 1300 وحدة سكنية "شقق ودوبلكس" نصف تشطيب، بمساحات تتراوح بين 123 إلى 270 متراً للشقق، وبين 270 إلى 360 متراً للدوبلكس وتسوق الوحدات بنظام سداد 10% مقدم والباقى على 8 سنوات.

وإيدج القابضة هي شركة مصرية سعودية نتاج شراكة بين شركة البروج مصر وشركة المشارق السعودية وتعتمد على التمويل الذاتى ومتحصلات البيع فى تنمية مشروعاتها.

أضاف بدر أن 40% من مبيعات الشركة لمصريين عاملين بالخارج معظمها نتاج المعارض التى شاركت فيها الشركة خارجيا وبلغت نحو 180 مليون جنيه منذ بداية 2019.

وأشار إلى أن الشركة سوقت 25% من الشق التجارى بالمشروع وتبلغ مساحته 14.5 الف متر مربع.

وتوقع بدر زيادة فى الطلب على مشروعات العاصمة الادارية خلال 2020 بنسبة كبيرة مع الاتجاة لنقل مقر الحكم اليها والوزارات والتى سيتبعها موظفيها وغيرها من الشركات المهتمة بالتواجد قرب هذه المنشاءات وهذا سينعكس على أسعار الأراضى والوحدات بالمدينة بزيادة كبيرة وأن الوقت الحالى فرصة لا تتكرر.

أضاف أن المنافسة بالعاصمة اشتدت مع دخول أكتر من مطور والشركة تواجدت بقوة بالعاصمة لأنها من أوائل الشركات التى حصلت على أراض والقرار والوزارى بمنطقة r7 .

أوضح أن الشركة رفعت الاسعار بنحو 35 % من اول بيع بالمشروع وحتى أخر سعر والذى بدء بـ 8800 جنيه أقل سعر للمتر ووصل إلى 11 ألف جنيه أقل سعر حاليا ولا يزال هناك إقبال من العملاء على الشراء بالعاصمة.

قال إن العقارات مرشحة لزيادة ما بين 5 الى 10%  بعد شهر يوليو مع الإجراءات الخاصة برفع الدعم عن المحروقات.