رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على لون طلاء وجهات المباني والشوارع المحددة في الجمالية والمطرية بالدقهلية

دهانات- أرشيفية
دهانات- أرشيفية

إختار مركزا المطرية والجمالية بمحافظة الدقهلية، اللون الأبيض لطلاء واجهات البيوت، وأمهل المواطنون 3 أشهر فقط لتنفيذ طلاء الواجهات وحددت المطرية البداية بشوارع "سعد زغلول، والثورة، محمد فريد"، بينما جعلت الجمالية الإعلان على عموم المدينة لم تحدد شوارع. 

وأنذرت رئاسة المراكز، في منشور عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المواطنين غير الملتزمين بطلاء واجهات المنازل، وإلا سيتم قطع المرافق "مياه وكهرباء" عن المنازل التي لم تلتزم بالإعلان. 

جدير بالذكر أن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة البدء في تنفيذ دهان واجهات المباني بالمدن على أن يشمل الدهان الجهات الأربع لكل مبنى ومهلة ثلاثة أشهر يتم خلالها.

وقال: "إن أي مبنى يخالف ذلك بعد المهلة المحددة يتم فصل المرافق عنه، ولن يتم توصيل المرافق لأي مبنى جديد يتم إنشاؤه لم يلتزم بشروط الدهانات"، على أن تكون البداية بالشوارع الرئيسية بالمدن والطرق الرئيسية والسريعة ثم الانتقال التدريجي لداخل الكتلة السكنية، ويتم إعفاء القرى من هذه الإجراءات ما عدا مباني الواجهة في القرى الواقعة على الطرق الرئيسية.