رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة فى المشاجرة الدامية بين «الحجازية والسلامية» بأسوان

النبأ


شهدت «قرية حجازة» التابعة لمدينة كوم أمبو بأسوان، أمس السبت، مشاجرة عنيفة بين عائلتين، استخدم فيها الأسلحة النارية والشوم، والتى أسفرت عن وفاة 3 أشخاص من بينهم شخص قتل بالخطأ وإصابة العديد من الأشخاص من الطرفين.

ولكن خلال الساعات الأخيرة، عادت أجواء الهدوء والاستقرار، داخل منطقة 7 بحرى، بعد أن تدخل الشريف الإدريسى، رئيس لجنة المصالحات، برفقه كبار العائلات وأهل الخير، لامتصاص غضب والد الشاب «على. م. ر» والذى راح ضحية بالخطأ، وإقناعه بضرورة استلام الجثة ودفنها.

وأودع أهالى كوم أمبو، فى مسيرة حاشدة، جثة الشاب وسط جموع أهله وأحبابه، بمدافن قرية حجازة بجوار المطحن الواقع بطريق البيارة.

وأكد أحد شهود العيان، أن والد الشاب الذى قتل بالخطأ كان مصمًما على عدم استلام الجثة والأخذ بالثأر، ولكن نجحت مساعي رجال المصالحات فى إقناع الوالد بعدم وجود خيط رابط لابنه فى هذه الخلافات بين الطرفين.

يشار إلى أن قوات الأمن بأسوان، فرضت كردونًا قويًا، بمحل بمحل البلاغ، لعدم حدوث أى تطورات مشاجرة بين الطرفين منعًا لسقوط ضحايا من جديد.

وترجع أسباب المشاجرة بين عائلتي «الحجازية والسلامية» إلى خلافات قديمة حول إقامة مسقى مائى وإنشاء طريق عام يربط بين مداخل ومنافذ الطرفين.