ads
ads

«عصابة خطيرة» تسرق المواطنين تحت تهديد السلاح على الدائري بالمعادي.. اعرف التفاصيل

ضبط عصابة سرقة - أرشيفية
ضبط عصابة سرقة - أرشيفية
أحمد عمران
ads


كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة غموض واقعة سرقة جيولوجى بشركة بترول بالإكراه على الطريق الدائري بمنطقة المعادي، وتبين أن سائقًا وراء ارتكابها بالاشتراك مع 4 أشخاص أخرين، تم ضبطهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

جاء ذلك عندما تلقى اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن القاهرة إخطارًا من قسم شرطة البساتين بورود بلاغ من (جيولوجى بشركة بترول كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، 36 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم) يفيد بأنه عقب استقلاله سيارة أجرة «ميكروباص» يستقلها خمسة أشخاص من أعلى الطريق الدائرى بدائرة القسم فى الإتجاه لمدينة بدر، فوجئ بقيام مستقلى السيارة بتهديده بأسلحة نارية وبيضاء كانت بحوزتهم، واستولوا منه على حقيبة يده بداخلها مبلغ مالى قدره (15600 جنيه، 2000 دولار) وأجبروه على النزول من السيارة ولاذوا بالفرار.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة المقدم على فيصل رئيس وحدة مباحث قسم شرطة البساتين ومن خلال جمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة بمحل الواقعة أمكن تحديد السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وتبين أنها ملك (سائق، 37 سنة، مقيم بدائرة القسم، سبق اتهامه فى قضية مشاجرة) وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع (بائع، عاطل، طباخ، كهربائى – لهم معلومات جنائية مسجلة).

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة لهم بأماكن ترددهم تم ضبطهم حال استقلالهم السيارة المشار إليها المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وعثر بحوزتهم على مبلغ مالى قدره «19600 جنيه»، وتم اقتيادهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم اعترف المتهمون بارتكاب الواقعة وأقروا بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهم من متحصلات الواقعة، وأضافوا بقيامهم بتغيير المبلغ المستولى عليه من الدولارات للعملة المصرية من أحد مكاتب الصرافة كائن بدائرة القسم، وإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية وتعاطى المواد المخدرة.

وتم بإرشادهم ضبط الأسلحة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة وتبين أنها عبارة عن: (فرد خرطوش عيار 16مم، و2 طلقة خرطوش من ذات العيار، وطبنجة صوت معدلة بلى و4 طلقات بلى، و3 قطع أسلحة بيضاء، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بسرقته بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.