رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم مسلسلات رمضان يرفعون شعار «عمل واحد لا يكفي»

أيتن عامر
أيتن عامر


أيتن عامر زوجة مصطفى خاطر في «طلقة حظ».. و«سكرتيرة» حمادة هلال في «ابن أصول»

محمد ممدوح «ضابط» في «قابيل».. و«تاجر مخدرات» في «ولد الغلابة»


على الرغم من قلة عدد الأعمال الدرامية التي تشارك في السباق الرمضاني للعام الجاري، لكن نجح عدد كبير من النجوم في التواجد والانتشار في أكثر من عمل، وتقديم شخصيات مختلفة في كل مسلسل عن الآخر.

جاءت الفنانة أيتن عامر على رأس القائمة؛ إذ تتواجد في 3 مسلسلات دُفعة واحدة؛ الأول هو "طلقة حظ" من خلال دور "سلوى" زوجة "عبد الصبور" وهو الفنان مصطفى خاطر، التي تحاول دعمه والوقوف بجانبه في كل الأزمات التي يواجهها في حياته مع شقيقاته الأربعة.

والثاني هو مسلسل "ابن أصول"، وتقدم فيه دور "نعمة"، وهي سكرتيرة "ميشو"، وهو الفنان حمادة هلال، التي يتزوجها سرًا، حتى لا تعلم والدته "صولا"، وهي الفنانة سوزان نجم الدين.

أما في مسلسل "شقة فيصل"؛ فـ تجسد "أيتن" شخصية "سُكر"، وهي الفتاة المرحة التي تجبرها ظروف حياتها على العيش مع شقيقتها "شربات"، وهي الفنانة نسرين أمين.

كذلك يظهر الفنان محمد ممدوح في الموسم الرمضاني الجاري في مسلسلين؛ هما "قابيل"، من خلال دور "الضابط طارق كمال"، الذي يحاول فك لغز الجريمة الغامضة التي تدور حولها الأحداث، لكنه يعاني من "هلاووس" سمعية وبصرية، بسبب وفاة زوجته في حادث خطير.

وأيضًا في مسلسل "ولد الغلابة"، ويقدم فيه شخصية "ضاحي الكيال"، وهو "تاجر مخدرات"، يسعى للانتقام من "عيسى" وهو الفنان أحمد السقا، بسبب رفضه زواجه من شقيقته "صفية" وهي الفنانة إنجي المقدم.

ولم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للفنان كريم محمود عبد العزيز؛ الذي يظهر في مسلسل "هوجان" من خلال شخصية "لطفي الحراق"، وفي مسلسل "شقة فيصل" من خلال شخصية "ميزو"، الذي يسعى لتحقيق حلمه في الغناء.

وعلى خلاف السنوات الماضية، اكتفى الفنان بيومي فؤاد، هذا العام، بـ3 مسلسلات فقط، وهم "بدل الحدوتة 3"، الذي يظهر فيه بشخصيتين؛ الأولى "مدير شركة الاستشارات" التي تعمل بها الفنانة دنيا سمير غانم، والثانية "دكتور تنمية بشرية"، لكنه يزور شهادته للنصب على مرضاه.

ويشارك، أيضًا، في مسلسل "سوبر ميرو" للفنانة إيمي سمير غانم، وفي مسلسل "الزوجة 18" مع الفنان حسن الرداد.

في سياق متصل، يظهر الفنان محمد أنور في مسلسلين؛ وهما "طلقة حظ" من خلال شخصية "عباس"، و"البرنسيسة بيسة" من خلال دور "مأمون"، بجانب مشاركته كـ"ضيف شرف" في الحلقات الأولى من مسلسل "كلبش 3" للفنان أمير كرارة.

الفنانة هبة مجدي، اختارت، هي الأخرى، أن تخوض الماراثون الرمضاني بعملين؛ هما "طلقة حظ"، وتجسد فيه دور "أسماء" شقيقة "عبد الصبور" الكبرى، التي تعمل "مُدرسة" في إحدى المدارس الشعبية؛ لتساعد في مصروفات منزلها، ومسلسل "ولد الغلابة"، وتقدم فيه شخصية "زينب" طليقة "عيسى"، التي تحاول إعادة علاقتها به؛ لحبها الشديد له حتى بعد انفصالهما.

وبمسلسلي "فكرة بمليون جنيه" و"ولد الغلابة"، يطل الفنان كريم عفيفي على الجمهور، رمضان الجاري، إذ يقدم في الأول شخصية شاب كوميدي مستهتر اسمه "ياسر معجزة"، وفي الثاني شخصية "حمزة"، الذي ييقوم بقتل "قمر" شقيقة "عيسى"، وهي الفنانة ريم سامي، بعد زواجها من "ضاحي"، دون علم عائلتها.

بينما يشارك الفنانة إدوارد في 3 مسلسلات؛ هم: "حكايتي" للفنانة ياسمين صبري، و"ولد الغلابة" من خلال دور "صديق" شقيق "عيسى"، الذي يتسم بشخصيته الضعيفة، و"علامة استفهام" للفنان محمد رجب، من خلال دور "الطبيب طارق علوان".

وتقدم الفنانة هنادي مهنى دور "أمل" ابنة الفنان ماجد المصري في مسلسل "زلزال"، التي تقع في حب "زلزال" وهو الفنان محمد رمضان، لكن يرفض والدهما زواجهما، وأيضًا تظهر في مسلسل "حكايتي"، من خلال دور صديقة "داليدا" وهي الفنانة ياسمين صبري.

فيما يخوض الفنان فتحي عبد الوهاب المنافسة بعملين؛ الأول هو "لآخر نفس"، ويقدم فيه دور زوج الفنانة ياسمين عبد العزيز، الذي يختفي، تاركًا خلفه الكثير من الأسرار والمفاجآت، والثاني هو "لمس أكتاف"، ويجسد فيه دور "حمزة"، وهو "تاجر مخدرات"، يدخل في صراعات مع الفنان ياسر جلال.