رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك من الأجهزة الأمنية لوقف سلسال الدم بين «الحجازية» و«السلامية» فى أسوان

أمن - أرشيفية
أمن - أرشيفية

فرضت أجهزة الأمن بأسوان، كردونًا أمنيًا بمحيط مداخل ومنافذ قرية «حجازة» التابعة لمركز ومدينة كوم أمبو، قبل قليل، منعًا لتجدد الاشتباكات بين أطراف العائلتين من أبناء «الحجازية» و«السلامية» بناحية 7 بحرى؛ بسبب خلافات قديمة.

وشهدت قرية «حجازة»، في الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، مشاجرة بين عائلتين بناحية قرية 7 بحرى، واستخدم فيها الأسلحة النارية والبيضاء، نحو ساعتين، ما أسفر عن 3 وفيات و8 إصابات في حالة خطيرة.

وترجع أسباب المشاجرة بين عائلتي «الحجازية والسلامية» إلى خلافات قديمة حول إقامة مسقى مائى وإنشاء طريق عام يربط بين مداخل ومنافذ العائلتين، مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء، مما حول القرية إلى ساحة للدماء.

وأسفرت المشاجرة عن وفاة اثنين أبناء عمومة من طرف أول «عبد القوى. وعلى الحجازى»، وآخر طرف ثان «أحمد السليمى»، وجميعهم يقيمون بذات الناحية، بينما يخضع المصابين للإشراف الطبى بمستشفى كوم أمبو لتلقى العلاج اللازم.

واتهم «الأهالى»، قيادات الأمن بمركز شرطة كوم أمبو بالتقصير والتقاعس، بعدما استنجد بهم سكان القرية للسيطرة على الموقف منذ الشرارة الأولى للمشادات الكلامية بين العائلتين، إلا أن تأخر وصولهم لأكثر من ساعتين، أسفر عن إصابات ووفيات.