ads
ads

نصائح للحامل لصيام رمضان بدون مشاكل صحية

نصائح للحامل في رمضان-تعبيرية
نصائح للحامل في رمضان-تعبيرية
ads


في شهر رمضان المبارك، تقع السيدات الحوامل في حيرة كبيرة، بين رغبتهن في الصيام وأداء تلك الفريضة، وبين الخوف على مستقبل الجنين؛ وخصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديد، والصيام لفترات طويلة تصل إلى   16""ساعة، ما يعرض حياة الجنين والحامل للخطر.


وأشار أطباء التغذية إلى أن هناك بعض النصائح لابد أن تتبعها السيدة الحامل لصيام شهر رمضان، دون أن تتعرض لأى مشكلات صحية، إذا لم تكن تعاني من أى مشكلات صحية، تمنعها من أداء هذه الفريضة الإسلامية، التي يحرص كل الناس على القيام بها في ميعادها،إلا أنه يمنع من بعض الحالات بناء على تقييم الطبيب للحالة.


نصائح لابد أن تتبعها السيدة الحامل لصيام رمضان

-يجب أن تتناول السيدة الحامل في الإفطار ما تحتاجه من بروتينات،ونشويات،ودهون بكمية كافية؛وذلك بأن تبدأ الحامل بتناول التمر في وجبة الإفطار؛لما يحتويه من سكريات سهلة الهضم،ومعادن يكون الجسم في أمس الحاجة إليها بعد ساعات الصيام الطويلة، ثم تبدأ في تناول الشوربة، ومعها بعض الخضراوات الطازجة، ثم تتوقف عن الطعام، وتقوم لأداء صلاة المغرب، لأن هذا يعطي الفرصة للمعدة للبدء في العمل بعد ساعات الكسل الطويلة، ويمنع الشعور بالتعب، والإحساس بعدم القدرة على التركيز، وانتفاخ وحرقان المعدة والقولون، بعد تناول الإفطار الثقيل مرة واحدة.  

-الإكثار من تناول السلطة الخضراء، والفاكهة؛ لما تحتويه على العديد من الأملاح،فالجنين يتناول ما يحتاجه من مواد أولية،مثل السكريات،والأحماض الأمينية. 


-في السحور لابد من تناول ملعقتي عسل أبيض،وبيضة مسلوقة،مع كوب زبادي على الأقل،كما يفضل تأخير وجبة السحور حتى آخر وقت،مع ضرورة شرب حوالي "3-2" لترات من المياه والسوائل أثناء فترة الإفطار،مع كوب لبن كبير لمنع الحموضة أثناء فترة الصيام.