رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أسوان تحترق».. تفاصيل أخطر «3» حرائق فى المحافظة خلال «24» ساعة

النبأ


شهدت مراكز ومدن محافظة أسوان، منذ الساعات الأولى، اليوم الجمعة، أخطر 3 حرائق فى منزلين و«حوش مواشى» ما أسفر عن وجود خسائر وتلفيات هائلة، بالتزامن مع وجود تحذيرات مستمرة من الجهات المعنية من ارتفاع درجات الحرارة.

الواقعة الأولى
وكانت البداية عندما تلقى اللواء نائل رشاد، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن أسوان، إخطارًا من العقيد هيثم شحاتة، وكيل إدارة الحماية المدنية بأسوان، يتضمن تفاصيل بلاغ من «وجيه. ن. س»، بنشوب حريق في منزله الكائن بمنطقة الألبان بدائرة مركز كوم أمبو، على الفور انتقلت قوة أمنية لمحل البلاغ.

واستطاع النقيب «محمد وجية»، رئيس وحدة الحماية المدنية، والقوة المرافقة، السيطرة على النيران بالاستعانة بـ«3» سيارات لإخماد الحريق داخل المنزل، وبالفحص تبين أن الحريق نشب في الطابق الثالث بمنزل كائن بمنطقة الألبان، وأن أصحاب المنزل قاموا بتحويل الطابق الأخير إلى مخزن لتجميع مخلفات القمامة، ومن ثم الإتجار بها.

الواقعة الثانية
تمكن رجال الحماية المدنية بأسوان، برئاسة النقيب محمد وجيه، من إخماد حريق هائل نشب داخل «حوش مواشي» بقرية بنبان، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وكشفت أجهزة المعاينة، أن نسبة الخسائر طفيفة، ولا توجد شبهة جنائية وراء الحريق.

الواقعة الثالثة 
عقب أذان المغرب، تلقى العقيد هيثم شحاتة، وكيل إدارة الحماية المدنية، استغاثة من أحد المواطنين بمدينة كوم أمبو، يفيد بوقوع حريق هائل، داخل منزل بقرية الكافور، ووجود خسائر فادحة.

وخلال دقائق معدودة، وصلت قوة مكبرة، برئاسة النقيب محمد وجيه، رئيس وحدة الحماية المدنية بكوم أمبو، ويرافقه 3 سيارات إسعاف، إلى محل البلاغ، وتمكنت الجهود من إخماد النيران والسيطرة على الموقف.

ورصد رجال المعاينة، وجود تلفيات متعلقة بالأجهزة الكهربائية داخل المنزل.

وأرجعت جهات المعاينة، الحرائق سالفة الذكر لارتفاع درجات الحرارة والماس الكهربائى، ولا وجود لشبهة جنائية وراء ذلك.

وتحرر المحاضر اللازمة والجهات المختصة تتخذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.