ads

فيسبوك يستعد لإطلاق عملات معدنية بحلول 2020

فيسبوك
فيسبوك
ads


يستعد فيسبوك لإطلاق عملته المشفرة في عام 2020، ومن المقرر أن يُنشأ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي نظام الدفع الرقمي في حوالي 12 دولة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل، وفقًا لبي بي سي.

وبحسب ما ورد ناقش مارك زوكربيرج مؤسس Facebook الخطة مع محافظ بنك إنجلترا مارك كارني ومُستشار الخزانة الأمريكية حول القضايا التشغيلية والتنظيمية.

من المتوقع أن تعلن الشركة تفاصيل العملة المشفرة، المعروفة داخليًا باسم GlobalCoin ، هذا الصيف وتبدأ في اختبار النظام في وقت لاحق من هذا العام.

وأكد Facebook أنه يسعى أولا لأن "يكتشف طرقًا لزيادة قوة تقنية blockchain"، وهو ما أثبته العام الماضي، وعندها تم الإبلاغ عن أنه يعمل على نظام يتيح للمستخدمين تحويل العملات إلى عملات رقمية ونقل الأموال عبر تطبيقات المراسلة WhatsApp الخاصة بها.

في وقت سابق من هذا الشهر، أنشأ فيسبوك شركة جديدة للتكنولوجيا المالية تركز على blockchain - التكنولوجيا التي تعمل عليها العملات المشفرة، وكذلك المدفوعات وتحليل البيانات والاستثمار.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق من هذا العام أن فريقًا سريًا مكونًا من حوالي 50 موظفًا على Facebook يعملون على العملة المشفرة.

وكان موقع فيسبوك، الذي يضم 2.38 مليار مستخدم نشط، انتقادات مطولة بشأن إساءة استخدام البيانات الشخصية.