رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أشهر لاعبي "فورت نايت" يقود ثورة في عالم الألعاب الإلكترونية

فورت نايت
فورت نايت


يخوض اثنين من أشهر لاعبي الرياضة الإلكترونية في العالم تداعيات هزت جوهر YouTube  وثقافة الألعاب التنافسية.

اتهم لاعب فريق "فورتي نيت" Tfue فريقه الرياضي الإلكتروني، FaZe Clan ، بإساءة معاملته خلال فترة عملهم معًا، وهو يقاضي المنظمة، بحجة أنه فنان وأن ترتيبات تقاسم العائدات من عمله غير عادلة.

يقول فازي كلان إن تلك الخصائص لمعاملاتهم التجارية غير صحيحة وإنها تأمل في أن يتمكن الجانبان من العمل من أجل التوصل إلى حل.

وقد نشر شريط فيديو قصيرًا يناقش هذا العقد - بالإضافة إلى رفض ادعاءات أخرى حول كيفية معاملته من قِبل فريق، حيث وصف الاتفاقية بأنها "غريبة". قال السيد تيني إن هناك "أطنان" من الأشخاص في عقود مماثلة، وأنه يتصرف نيابة عن مجتمع الرياضة الإلكترونية بشكل عام.

التفاصيل الكاملة للعقد المبرم بين الجانبين ليست علنية بالكامل ، وتقول Tfue - واسمه الحقيقي تيرنر تيني - إن جعل العقد علني سوف يساعد على إنهاء النزاع.

قام ريتشارد بانكس ، صاحب FaZe Clan ، بالتغريد ردًا على تلك الحملة الفيروسية ليقول إن العقد سيصدر بالفعل.

وكتب على تويتر: "بالمناسبة ، سوف نقوم بالإعلان عن العقد بالفعل، ليس لدي ما أخفيه وكل ما قلته طوال الوقت كان حقيقي، لقد حاولنا لمدة سنة متتالية الوصول إلى اتفاق جديد ".

عندما سئل لماذا لم يقطع علاقاته مع Tfue ، قال بانكس إن الإبقاء على الاتفاق بين الجانبين سيكون أفضل لكليهما.

"لأنني ساعدته في تغيير حياته بالكامل، وأضاف أقل ما يمكنني طلبه في المقابل هو أن يظل مخلصًا لي والعلامة التجارية التي منحته أول عمل حقيقي له.

توترت العلاقة بين الاثنين في الأماكن العامة ، مع جعل مقاطع الفيديو تهاجم الآخر، ونشر مستخدمي YouTube  مجموعة من مقاطع الفيديو، حيث استجاب العديد من أكبر نجوم الألعاب في العالم للانخراط في هذا الجدال.

وأدى هذا الجدل إلى تساؤلات حول بعض الطرق الأساسية التي يعمل بها عالم الألعاب الإلكترونية.

يمكن للاعبين المحترفين جني ملايين الدولارات من خلال البث على Twitch و YouTube ، واللعب في الدورات والاتفاقيات التجارية الأخرى، ويتم تقسيم المال في الغالب بين اللاعب وفريقه أو المسؤولين عنه

في حين أن عالم الألعاب الإلكترونية والألعاب عبر الإنترنت يولد مبالغ هائلة من المال ، فإن الاتفاقيات المالية الدقيقة التي تقوم عليها في كثير من الأحيان غير واضحة.

على وجه التحديد، يدور الخلاف حول كيفية تفاعل اللاعبين المحترفين مع الفرق التي يمكن أن تساعدهم في جعلهم مشهورين. تعتمد مثل هذه العلاقات عادة على اتفاقات تقاسم الإيرادات، ولكن تفاصيل تلك الاتفاقات ظلت غامضة وغير موضحة إلى حد كبير.