رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع درجة الاستعداد القصوى بصحة الدقهلية بسبب موجة الحر الشديدة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

استمرت مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الخميس، تحت إشراف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، فى رفع حالة الطوارئ لديها لليوم الثانى على التوالى للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري والإصابات بضربات الشمس، تزامنًا مع موجة الحر الشديد.

وأكد وكيل الوزارة، أن جميع المستشفيات مستعدة وجاهزة لاستقبال حالات الإصابات بضربات الشمس، والتعامل الجيد معها، مشيرًا إلى أن أعراض ضربة الشمس تظهر في صورة ارتفاع في درجة حرارة الجسم، واحمرار في الوجه مع جفاف في الجلد والتهاب في العين، وحدوث إجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، ثم الشعور بدوار مع قيء وشعور بالهذيان يؤدي إلى فقدان الوعي مع سرعة في النبض، وتنفس غير طبيعي.

 وأضاف "مكي"، أن تلك الأعراض قد تظهر بصورة فجائية، حيث يفقد الشخص وعيه من غير سابق إنذار، منبهًا أنه في حالة حدوث الدوار أو فقدان الوعي، فيجب التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى، مع مراعاة أن نقص العرق يعني احتياج الجسم للسوائل. 

وأشار إلى أنه تم تجهيز جميع المستشفيات العامة والمركزية التابعة لمديرية الصحة بحجرة مخصصة بكل مستشفى لاستقبال حالات الإجهاد الحرارى وعلاجها، مضيفا أنه تم تجهيز كل غرفة بـ ٢ سرير ومكيف و٢ مروحة ومصدر للمياه فوق كل سرير لتخفيف حرارة أى شخص يأتى مصابا بالإجهاد الحراري فور وصوله للمستشفى ثم يتم استكمال علاجه بالأدوية اللازمة.