رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الأنصاري» يستقبل المواطنين بديوان عام سوهاج بـ«تكليف» من «السيسي».. اعرف التفاصيل

السيسي - أرشيفية
السيسي - أرشيفية

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، بمكتبه 532 مواطنا خلال 30 يوما، وذلك ضمن مبادرة المحافظ للتواصل المباشر مع المواطنين لبحث مطالبهم وحل شكواهم، ضمن تكليفات رئيس الجمهورية.


وصرح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، بأنه من ضمن الحالات التى استقبلها المحافظ، حالة مواطنة بإحدى قرى مركز سوهاج تحاصرها الديون، وزوجها مريض، وتعول أولادها ولا يوجد مصدر دخل لهم، وأن المحافظ وجه مديرية التضامن الاجتماعي بسرعة فحص حالتها وتقديم المساعدات اللازمة لها، وبحث إمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لها ولأسرتها.


وأضاف أن المحافظ وجه بترخيص بعض الأكشاك لمواطنين بمراكز سوهاج المختلفة، لأنهم يعانون ظروفا صحية ومعيشية صعبة، وذلك كمصدر دخل مناسب لهم، مشيرًا إلى أنه أحال بعض الطلبات إلى مديرية القوى العاملة لتوفير فرصة عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص.


كما تقدمت مواطنة من إحدى قرى مركز سوهاج بطلب لتجهيز ابنتها لعدم قدرتها المادية، وتقدمت مواطنة أخرى تطلب المساعدة في تجهيزها لأنها مطلقة ولديها طفلة وليس لديها القدرة المادية، وتطلب حصولها على جهاز عروسة أو مساعدة مالية، حيث وجه المحافظ الطلبين إلى مديرية التضامن الإجتماعي للتنسيق مع إحدى الجمعيات الأهلية لمنحهما المساعدات المطلوبة وجهاز العرائس.


وذكر المتحدث الرسمي، أن مواطنا من إحدى القرى بمركز جهينة يعاني ضمور في العصب البصري، وخذل رباعي نتيجية مرض التصلب المتعدد، تقدم للمحافظ، الذي أصدر له قرارا بعلاجه على نفقة الدولة، وطلب ترخيص كشك له بالقرية كمصدر دخل له يعينه على ظروفة الصحية والمعيشية، ووجه الوحدة المحلية بمنح هذا المواطن ترخيص كشك في قريته كمصدر دخل له ولأسرته.


وأشار إلى أن المحافظ أحال بعض طلبات المواطنين إلى اللجنة المختصة بمبادرة "حياة كريمة" لفحص منازلهم وبيان حالتها، لإمكانية ضمها إلى المبادرة وإعادة تأهيلها، حيث تضرر المواطنين من عدم قدرتهم المادية على إعادة تأهيلها.


وتقدم بعض المواطنين من العاملين بالجهات الحكومية بالمحافظة بطلبات لنقلهم من مكان عملهم إلى مكان آخر، نظراً لظروفهم الأسرية، ومحل إقامتهم، حيث وافق المحافظ على بعض الطلبات ووجه بدراسة بعضها لإمكانية النقل مراعاةً لظروفهم الإجتماعية.


يُذكر أن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج،  يستقبل المواطنين بمكتبه يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا داخل مكتبة بديوان عام المحافظة.