ads

تخفيض رسوم 22 سلعة أمريكية إلى النصف

وزيرة تجارة تركيا
وزيرة تجارة تركيا
ads


أكدت وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان، اليوم الأربعاء، أن أنقرة خفضت الرسوم الجمركية الإضافية المفروضة على 22 سلعة أمريكية، إلى النصف.

وأوضحت "بكجان" في تغريدة على تويتر، أن القرار يأتي في إطار المعاملة بالمثل، عقب تخفيض واشنطن للرسوم الجمركية على واردات الصلب التركي من 50 إلى 25 بالمئة، في 17 مايو الجاري.

وفي وقت سابق الأربعاء، نشرت الجريدة الرسمية، مرسوما رئاسيا متعلقا بتعديل قرار تطبيق الرسوم الجمركية على واردات بعض المنتجات الأمريكية.

ويقضي المرسوم، بتخفيض وزارة التجارة الرسوم الإضافية المفروضة على بعض البضائع الأمريكية إلى النصف، اعتبارا من 21 مايو الجاري.

وأشارت الوزيرة التركية، أن الرسوم الجمركية البالغة 521.2 مليون دولار المفروضة على السلع الأمريكية، ستنخفض إلى 260.6 مليون دولار.

وواصلت: "سنواصل العمل من أجل إزالة العوائق أمام التجارة مع الولايات المتحدة، والوصول إلى الحجم التجاري الذي حددته حكومتا بلدينا بـ 75 مليار دولار".

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضية، خفض الرسوم الجمركية المفروضة على واردات الصلب التركي من 50 إلى 25 في المئة.

وقال ترامب، إن واردات الولايات المتحدة من منتجات الصلب التركية، تراجعت بنسبة 48 بالمئة مقارنة مع العام الماضي.

وكانت الإدارة الأمريكية، أعلنت في 10 أغسطس 2018، رفع الرسوم الجمركية على واردات الصلب التركي إلى 50 بالمئة، والألومنيوم إلى 20 بالمئة.

وبعد أيام من الإعلان الأمريكي، رفعت تركيا دعوى ضد الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية، بسبب مخالفتها قواعد المنظمة من خلال رفع الرسوم الجمركية.