رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط نصابين لاستيلائهما على مبالغ كبيرة من 3 مواطنين بسوهاج.. اعرف التفاصيل

أموال - أرشيفية
أموال - أرشيفية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج في ضبط شخصين لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على أموالهم بدعوى توظيفها فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى.


جاء ذلك ععندما تلقى ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغًا من «عامل»، و«2» آخرين مقيمين بمحافظة سوهاج، بفيد بقيام (عاملَين - مقيمان بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج - سبق اتهام أحدهما فى 4 قضايا ومطلوب التنفيذ عليه فى 6 قضايا)، بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها «760,000» - (سبعمائة وستون ألف جنيه)، لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به، ورفضا رد تلك المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.

وكشفت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط فرع الإدارة بجنوب الصعيد عن صحة ما ورد في البلاغ، وتبين وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة، وتعهدا برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.