رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العربية للتصنيع» تقود تحالف لريادة صناعة نظم النقل الذكي بمصر

الهيئة العربية للتصنيع
الهيئة العربية للتصنيع


وقعت الهيئة العربية للتصنيع، مذكرة للتفاهم لتشكيل تحالف مع شركة شنغهاي وانكسيانج إحدي كبري الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الأتوبيسات الكهربائية.

ويأتي التحالف بالتعاون مع الشركات الكبري المتخصصة في الأنظمة الذكية بمصر في مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقا للمعايير والمواصفات العالمية وهي شركات مواصلات مصر ويونايتد انفستمنت وايزي موبيلتي.

من جانبه أكد Wu Wei مدير عام شركة وانكسيانج الصينية إحدي كبري الشركات الرائدة لصناعة الأتوبيسات الكهربائية، أن التعاون بين القاهرة وبكين سيشهد تحويلا إستراتيجيا لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي للأتوبيسات الكهربائية، معربا عن تطلع بلاده للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع نظراً لما تتمتع به من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وفنية كبيرة وكوادر بشرية مدربة علي مستوي عال من الكفاءة.

وأوضح أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبري والمدن العمرانية الجديدة ,مشيرا إلي ان الشركة تساهم بنسبة 43% من أنظمة النقل الذكي بمدينة شنغهاي الصينية.

وأردف الدكتور هشام طه رئيس شركة مواصلات مصر الرائدة في مجال تقديم خدمات النقل العام الذكي، أن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل العام تعمل طبقا للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.

وأشار الدكتور مازن ماجد المنشاوي نائب رئيس شركة يونايتد إنفستمنت إلى التزام الشركة بتقديم كافة الخدمات الاستشارية لتطوير الأعمال من خلال التحالف، مؤكدا الفوائد الاقتصادية والبيئية لإدخال وتشغيل منظومة الإتوبيسات الكهربائية.

ولفت المهندس تيسير الهواري رئيس شركة إيزي موبيلتي المتخصصة في تقنيات النقل العام إلى استعداد الشركة لتقديم كافة الحلول التكنولوجية لمنظومات إدارة النقل الذكي بتطبيقاته المختلفة.

ومن جانبه أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، تواصل الجهود لإستثمار نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين خلال قمة الحزام والطريق، وتأكيد علي زيادة مجالات التعاون المشترك مع الشركات الصينية للاستفادة من التجربة الناجحة للصين في الصناعة.